وقّع معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية لحلول التعليم الالكتروني (جو أكاديمي)، لتقديم برامج تدريبية (أون لاين).

ويسعى المعهد من خلال الاتفاقية إلى توسيع دائرة برامجه التدريبية المختلفة إلكترونيًا، مستخدمًا أسرع الطرق وأكثرها عصرية، لمنح الفرصة لكل من يرغب باحتراف مجال معين أو التخصص في مجال آخر.

وتسهّل خدمة التدريب (أون لاين) الحصول على الخبرات المطلوبة، في ظل التقدم الكبير الذي أصبح فيه التعليم الذاتي من سمات الأمم المتقدمة، التي يرغب أفرادها في التعلم لتطوير الذات والتماشي مع متطلبات سوق العمل.

ووقع الاتفاقية مدير معهد العناية بصحة الأسرة، الدكتور ابراهيم عقل، وعن شركة (جو أكاديمي) المهندس علاء جرار.

وقال عقل، إن المعهد يسعى إلى عولمة برامجه التدريبية الكثيرة التي يقدمها في مجالات مختلفة وبخبرات عالية.

ولفت إلى استعداد المعهد لتنظيم تدريبات في خدمات متخصصة ودقيقة، يقدمها في مراكزه المنتشرة في العاصمة عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين.

وأشار عقل إلى شراكات واتفاقيات عقدها معهد العناية بصحة الأسرة مع جامعات، ومؤسسات حكومية، ومنظمات دولية.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير منظومة العمل التدريبي والانتقال بها من التدريب التقليدي إلى الإلكتروني وتقديم برامج بطرق جديدة وحيوية.

كما وتهدف إلى إيصال الخبرة والمعرفة والمهارة إلى فئات المجتمع بكلفة أقل ووقت أسرع بعيدًا عن الشروط التقليدية للتعلم ضمن نطاق مكاني وزماني مغلق، إضافة إلى أنها تشكل استجابة للتحديات وسط أوضاع اقتصادية صعبة.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف.

ويقدم المعهد خدمات ومشورة تبدأ من سن المراهقة وما قبل الزواج، وتمتد إلى ما بعد الزواج لمتابعة الحمل وما بعد الولادة، إضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات سن الأمل، والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

ويعقد سنوياً أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.