معان - هارون ال خطاب

اطلقت شركة معان للتنمية المجتمعية الذراع المجتمعي لشركة تطوير معان مشروع تدفئة عدد من مدارس المحافظة بالطاقة الشمسية.

ويشمل المشروع 9 مدارس موزعة على كافة مناطق محافظة معان بكلفة اجمالية وصلت الى 264 الف دينار وبمساهمة من شركة تطوير معان وشركة معان للتنمية المجتمعية وشركات الطاقة الشمسية في المجمع الشمسي الاول ضمن المسؤولية المجتمعية لخدمة المجتمع المحلي ودعم المبادرات الوطنية.

وبين نائب رئيس هيئة المديرين لشركة معان للتنمية المجتمعية/ الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان أن هذا المشروع جاء ضمن المبادرة الملكية لتدفئة المدارس وبالتعاون مع شركة معان للتنمية المجتمعية وعدد من شركات الطاقة المستثمرة في المجمع الشمسي الاول لمنطقة معان التنموية لتدفئة عدد من مدارس محافظة معان بعد ان تم انشاء البنية التحتية لشبكة الكهرباء في المدارس.

واشار كريشان ان هذا المشروع جاء ايماناً من الشركة بضرورة وضع بصمتها في القصبة والاطراف عبر مبادرات ريادية غير مسبوقة ضمن مسؤولياتها الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي وتوفير بيئة تعليمية ملائمة في الغرف الصفية لمدراسنا.

وبين مدير شركة معان للتنمية المجتمعية خالد الشمري ان شركة تطوير معان من اوائل الشركات التي انفردت بتأسيس شركة متخصصة للتنمية المجتمعية لدعم عدد من القطاعات ومشاريع تنموية في محافظة معان، مؤكداً ان الشركة اسهمت بشكل ملحوظ في المشاركة المجتمعية من خلال تنفيذ المبادرات والتي كان لها اثر ايجابي كبير لعدد من المؤسسات والافراد .

واشار الشمري ان قيمة الدعم المقدم للقطاعات المختلفة والتي شملت على دعم مالي وتدريب وتقديم خبرات بلغ 132 الف دينار منذ عام 2015 توزعت على قطاع التعليم والقطاع العام والفرق التراثية والمسرحية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الفردية والتبرعات الخيرية والطرودوالقطاع الرياضي.

من جهته قال مدير تربية معان ابراهيم الشقيرات ان مدارسنا في محافظة معان تحتاج منا الكثير لتوفير الاجواء والبيئة التعليمية المناسبة، مقدما شكر الاسرة التربوية لشركة تطوير معان ممثلة بشركة مهان للتنمية المجتمعية على المبادرة التي جاءت كبارقة امل لطلاب المدارس في المحافظة، مؤكدا ان اطلاق المشروع سيعود بالنفع والايجاب على ابنائنا من الطلاب في المدراس المستهدفة.

من جهته استعرض مدير البرامج في شركة معان للتنمية المجتمعية احمد البزايعة خصائص الانشطة والمشاريع التي تدعمها الشركة والتي ساهمت في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة وحققت الالتزام بالمسؤولية المجتمعية اجتماعيا وبيئيا واقتصاديا وبث روح الابتكار والمنافسة وتطوير وتعزيز البيئة الاستثمارية في محافظة معان الى جانب التدريب والابتكار.

يذكر ان مشروع تدفئة المدارس في محافظة معان الذي اطلق في مدرسة فلسطين للبنين بحضور رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور نجيب ابو كركي وعدد من مدارء الدوائر الرسمية الحكومية استفادت منه 9 مدارس موزعة على كافة مناطق المحافظة بكلفة اجمالية وصلت الى 264 الف دينار بدعم من شركة معان للتنمية المجتمعية بالاضافة الى 7 شركات تعمل في مجال الطاقة الشمسية في المجمع الشمسي الاول لمنطقة معان التنموية.