عمان - غازي القصاص

تخلص الكرمل امس من نظيره عيرا بصعوبة بالفوز عليه بنتيجة 3-1، الاشواط 25-17 و16-25 و25-15 و25-21 في المباراة التي جرت بقاعة قصر الرياضة ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

وبفوزه يرفع الكرمل رصيده الى (19) نقطة ليبقى بالمركز الثاني، بينما بقي رصيد عيرا (4) نقاط، ليبقى شبح الهبوط يُطارده.

والتقى الليلة الماضية في المباراة التي تلتها شباب الحسين مع مليح، وتُختتم الجولة اليوم بلقاء الوحدات مع العودة عند الرابعة مساءً بقصر الرياضة.

الكرمل (3) عيرا (1)

ظل عيرا نداً للكرمل يُبادله الضرب الساحق للكرات من خلال الطلعات الهجومية التي كان يسبقها خداع لحوائط الصد حتى 13-12، بعدها وسع الكرمل فارق النقاط بسرعة بفعل هجومه العاصف من طرفي الشبكة وعمقها، ليُنهي الشوط في ظل تراجع اداء عيرا بنتيجة 25-17.

ساعد الكرمل على فرض ايقاعه اغلاقه لاجواء الشبكة امام الضاربين في النصف الثاني من الشوط، ومتابعة المدافع الحر محمد نور للكرات القادمة واعادتها كما ينبغي، ليحولها محمد ناجي فوق مواقع الشبكة كافة ليُهاجم بها الضاربون: البرازيلي دوقلاس، سليمان الصقر، محمد بخيت، خالد هلال ومحمد صالح.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من عيرا الذي فرض ايقاعه عبر الهجوم بالكرات المتنوعة الارتفاعات، ليتقدم بسرعة 8-1، ومن ثم 16-8، وانهى الشوط 25-16، بعد ان احكم حوائط صده التي ابطلت مفعول هجمات منافسه.

عيرا تمكن في الشوط من استثمار ضعف استقبال الكرة الاولى والتغطية عند الكرمل، وحول عبدالله دلهوم الكرات التي كان يؤمنها له المدافع الحر نضال قويدر ليدكها بالتزامن مع تنفيذ عمليات التمويه على الصد الضاربون: الليبين رواد رجب ومحمد موسى، اياد المحاسنة، محمد الشخريتي، وراشد العلوان.

وعاد الكرمل الى اجواء المنافسة في الشوط الثالث بقوة بعد ان اعاد تنظيم صفوفه، فتحسن استقبال الكرة الاولى عنده، وهاجم بضراوة ليتقدم 8-5 و12-6، وواصل تقدمه 16-12 ليُنهى الشوط بفارق كبير ومريح من النقاط 25-15.

ورغم تحسن اداؤه في الشوط الرابع، فقد خسره عيرا بنتيجة 21-25 بعد ان تقدم فيه 8-6 و16-13 و19-20، نتيجة اهتزاز استقبال الكرة الاولى وهشاشة حوائط صده بعد العدد 20-20، ليتألق عبادة فخري ويحصد لفريقه (4) نقاط متتالية من ضرباته الساحقة جعلته يتقدم 24-20، قبل ان يُنهي فريقه الشوط.

ادار المباراة: عمر عاشور واحمد القطارنة وفيصل الحباشنة وبلال الشوبكي وابراهيم القرالة، المراقب الفني وليد النجار، والمراقب الاداري رامي العدوان.

الوحدات - العودة

يسعى الوحدات لتسديد حسابه مع ضيفه العودة الذي تعثر امامه في بداية مشواره بالخسارة بنتيجة 2-3، ويدخل المباراة بعد ان اصبحت حالته الفنية افضل كثيراً عما كانت عليه سابقاً، فقد فاز في آخر مبارياتة على وادي موسى بنتيجة 3-1، ليقطع سلسلة انتصاراته.

ويبدأ فريقه رابع الترتيب برصيد (13) نقطة المباراة معتمداً على محمد دلهوم في توزيع الكرات على الضاربين داخل المنطقة الامامية، ليوجهها ساحقة مع تمويه البرازيلين باولينو وبرونو، احمد العواملة، محمد القطامي، عبدالله سعيفان، سائد الحسن، فيما يتولى خالد شباب التصدي للكرة الاولى والتغطية خلف الضاربين وحوائط الصد لمنع سقوط الكرة في ملعب فريقه.

ويُخطط العودة خامس الترتيب برصيد (11) نقطة في اول مباراة يقودها حسين سويلم كمدرب له الموسم الحالي خلفاً لفايز الدعجة لتأكيد تفوقه في مواجهة اصبحت صعبة له بعد استعادة الوحدات توازنه، وبعد قرار ادارة النادي ايقاف صانع العاب الفريق طيلة مرحلة الذهاب ابراهيم الرفاعي حتى نهاية الدوري.

ويعتمد الفريق على يوسف غنايم في توزيع الكرات، ويتولى فادي خريس (لؤي المدني) مهام المدافع الحر، بينما يتناوب على الهجوم بالكرات من مواقع الشبكة كافة الرونديان كريس وكافالو، محمد الحوراني، جمال غنايم، يحيى النابلسي وسعيد السلايمة.