عمان - الرأي

عقدت لجنة تصفية صندوق التقاعد في نقابة الصحفيين الأردنيين اليوم الثلاثاء، اجتماعاً برئاسة نائب النقيب الصحفيين رئيس لجنة تصفية صندوق التقاعد ينال البرماوي وحضور أعضاء اللجنة نيفين عبد الهادي وسيف الدين صوالحة وطارق الدعجة ومندوب مدقق الحسابات محمد عبابنة. واطلعت اللجنة على كتاب مديرة النقابة الذي أشار إلى عدم تلقي النقابة أية اعتراضات أو مطالبات من أي جهة كانت على قرار تصفية الصندوق ضمن المدة القانونية، وبناء على ذلك قررت اللجنة السير بإجراءات تصفية الصندوق حسب الأصول القانونية .

وبموجب ذلك، تم حصر موجودات الصندوق بشكل نهائي والاطلاع على كافة الحسابات الخاصة به من إيرادات ونفقات الحسبة المالية للعائدات التقاعدية لكل زميل وزميلة مشترك بالصندوق، كما اطلعت اللجنة على إجراءات المقاصة التي تمت على حسابات عدد من الزملاء المشتركين بالصندوق وتسديد ما عليهم من ذمم مالية تعود لصناديق النقابة الأخرى بموجب طلبات خطية منهم .

كما اطلعت اللجنة على الاستشارة القانونية المقدمة من المستشار القانوني للنقابة المحامي محمود قطيشات، والتي تؤكد إلزامية إعادة العائدات التقاعدية للزملاء المنقولين الى سجلات غير الممارسين لعدم تقدمهم بطلبات خطية لذلك .

وقررت اللجنة نشر كشوفات الزملاء المشتركين بالصندوق بدلالة أرقامهم الوطنية دون ذكر الاسماء، مبيناً ازاء كل منهم قيمة العوائد التقاعدية والفائدة البنكية، وذلك على صفحة النقابة على موقع "الفيس بوك" ولوحة الإعلانات الداخلية بالنقابة ولمدة يومين فقط اعتباراً من اليوم، ودعت اللجنة الزملاء للاطلاع عليها .

وأكدت اللجنة على مدقق الحسابات القانوني للنقابة للإسراع بتدقيق الكشوفات والحسابات المالية العائدة للصندوق والتي بدأ بها منذ أمس الاثنين وتحتاج عدة أيام للانتهاء منها .

وقررت اللجنة عقد اجتماع لها السبت المقبل للمصادقة على تقريرها النهائي والإعلان عن موعد بدء صرف مستحقات المشتركين بالصندوق.