الرمثا - بسام السلمان

قال موظفون في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي ان ادارة المستشفى استجابت لمطالبهم ووعدت بتحقيقها.

و قالوا ان اللقاء الذي جمعهم بمدير عام المستشفى توصل الى تفهم مطالبهم مؤكدين ان رئيس مجلس ادارة المستشفى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا ابدى استعداده للقاء لجنة المستشفى وبحث كل الامور التي طالب بها الموظفون.

من جانبه اكد رئيس مجلس ادارة المستشفى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور صائب خريسات استعداد الادارة للتفاهم مع الموظفين وتحقيق مطالبهم العادلة ضمن القوانين المعمول بها.

وكان موظفو المستشفى طالبوا في وقت سابق بتحقيق العدالة وتنفيذ المطالب التي تم الاتفاق عليها مسبقا مع ادارة المستشفى.

واكدوا من خلال الاستدعاء الذي تقدموا به لرئيس مجلس ادارة المستشفى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات وحصلت الرأي نسخة منه بتحقيق العدل والمساواة بين جميع موظفي المستشفى وفقا لاسس ومعاير واضحة واعادة النظر بخطة الحوافز حيث تم الاتفاق مع ادارة المستشفى عام 2013 على اعادة النظر بها بشكل دوري ولم تتحقق لغاية الآن.

وطالبوا بتعديل نظام الاجازات السنوية ليصبح بحسب ما هو معمول به في نظام الخدمة المدنية واعتماد الشهادات العلمية اسوة بما تم اعتماده لبعض موظفي المستشفى

وكان مدير عام مستشفى الملك المؤسس الدكتور محمد الغزو اكد الى الرأي ان جميع مطالب الموظفين تم عرضها على لجان مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة لمعادلة الشهادات وسوف يتخذ القرار ضمن الانظمة والقوانين المعول بها.

واشار الى ان التامين الصحي الذي يطالبون به للمتقاعدين في غير مستشفى الملك المؤسس تم عرضه على مجلس ادارة المستشفى من اجل اتخاذ القرار المناسب.

واشار الى ان الموظفين يطالبون بزيادة علاوة اضافية من 25 % الى 35 % مشيرا الى ان وضع المستشفى المالي صعب باعتباره مستقلا ماليا و لا يحصل على اي دعم.