الكورة ــ ناصر الشريدة

حذر رئيس مجلس محلي بلدة الاشرفية بلواء الكورة محمد ابو سارة، من انهيار سور مركز صحي البلدة المحاذي لشارع خدمي يستخدمه المراجعون والمواطنون، بسبب ازدياد حالة التشققات التي ظهرت من عدة اعوام. وقال ان السور البالغ ارتفاعه خمسة امتار بطول عشرين مترا يشهد تشققات واضحة للعيان تتوسع باستمرار وتشكل خطورة على السلامة العامة، خاصة واننا مقبلون على فصل الشتاء، لافتا ان اللجان الفنية التي عاينت الموقع اوصت بسرعة معالجة ذلك ولا زلنا بالانتظار.

ولا زال عدد من اهالي بلدة الاشرفية يطالبون وزارة الصحة منذ ثلاثة اعوام بضرورة معالجة التشققات بسور مركز صحي الاشرفية، لما يشكله من خطورة على حركة مرور المركبات والمارة.

بدوره اكد مدير الابنية والصيانة بوزارة الصحة المهندس بسام خصاونة، ان الوزارة بصدد طرح عطاء سور مركز صحي الاشرفية في الايام المقبلة، بعد ان اوصت لجان الكشف التي اطلعت على واقع السور بسرعة معالجة التشققات التي ظهرت فيه حرصا على السلامة العامة. واضاف ان الوزارة جهزت دراسة فنية بخصوص مركز صحي جديتا يتعلق بمعالجة السور والهبوطات الموجودة وسوف يطرح العطاء قبل نهاية العام الحالي.

يشار الى ان موازنة مشاريع اللامركزية لقطاع الصحة بلواء الكورة للعام الحالي والمقبل، بلغت (350) الف دينار منها (150) الف دينار لعام (2020م).