عمان – الرأي 

عقدت أمس الاثنين مباحثات جمعت المؤسسة الصحفية الاردنية الرأي، وجامعة بريدجووتر الحكومية في ماساشوستس، تناولت تعزيز التعاون التقني والتعليمي والاكاديمي بين المؤسستين.

وأجرى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية «الرأي» أيمن المجالي، مباحثات خلال لقائه مدير البرامج الدولية، في جامعة بريدجووتر الحكومية الدكتور جبار العبيدي، بحضور رئيس مركز الرأي للدراسات الدكتور خالد الشقران، ومدير وحدة الدراسات والابحاث في المركز هادي الشوبكي.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات نفذت مؤخرا ترجمة لمذكرة التفاهم المبرمة بين المؤسسة الصحفية الاردنية –مركز الرأي للدراسات، وجامعة بريدجووتر، والتي جددت، لتطوير برنامج تدريب مشترك بين الرأي والجامعة، أسفرت عن تنفيذ برنامج تدريبي يوفر فرصا تدريبية للصحفيين في الرأي والجوردان تايمز، ومن المقرر أن تنفذ سلسلة ورشات العام المقبل تشمل زملاء صحفيين وصحفيات من الرأي والجوردان تايمز.

وتناول اللقاء، بحث سبل تطوير البرنامج المشترك بين المؤسستين، وإدماج العديد من الموضوعات التدريبية التي تمثل احتياجات تدريبية وأهدافا لتعزيز التنافسية في سوق العمل، فضلا عن بحث فرص تبادل الخبراء لإلقاء محاضرات في مجالات الاعلام، والعلاقات الدولية، فضلا عن إطلاق تقرير سنوي اعتبارا من العام المقبل يعرض العلاقات العربية الاميركية ويشخص التحديات والتطلعات في الأردن وأميركا.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الرأي أيمن المجالي » إن هذا التعاون الذي نفخر به نابع من مسؤوليتنا في تطوير الاداء، وتعزيز العمل المشترك مع جامعة برديجووتر التي تمثل جامعة ريادية تملك خبرات متنوعة ومتقدمة في مجالات عدة ومنها الاعلام».

وأضاف أن التعاون مع جامعة بريدجووتر يندرج ضمن جهود الرأي في تطوير المحتوى الاعلامي، بما يضمن التطرق للقضايا الوطنية ومشكلات المجتمع ومعالجتها معالجة مهنية معمقة، بشكل تحكمه الضوابط المهنية، ويدمج وسائل الاعلام الرقمية الجديدة للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور، مؤكدا أهمية رفع القدرات للصحفيين من خلال توفير فرص التدريب النوعية التي تنعكس على الاداء مباشرة.

بدوره، قال مدير البرامج الدولية، في جامعة بريدجووتر الحكومية الدكتور جبار العبيدي » إن المباحثات بين الرأي وبريدجووتر الحكومية تجسد أهمية التعاون بين المؤسسات الصحفية من جهة، والجامعات باعتبارهما بيوت خبرة»، مبينا أن التعاون المجسد بين المؤسستين من خلال مذكرة التفاهم الاخيرة وفر برامج تدريبية ومحاضرات للصحفيين في الرأي والجوردان تايمز، في موضوعات أخلاقيات الإعلام والقانون، وإدارة الصحافة والأزمات والعلاقات العامة، واستخدام منصات التواصل الاجتماعي والقصة الرقمية والتسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي.