عمان - الرأي

يستضيف، لبنان، بطولة إتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات ت 15 عاماً بكرة القدم، اعتباراً من 12 ولغاية 16 كانون الأول المقبل بمشاركة أربعة منتخبات هي بجانب لبنان (المضيف)، الأردن، سوريا وفلسطين، على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

وستجرى قرعة البطولة في 12 من الشهر المقبل في مقر إتحاد غرب اسيا في عمان، حيث سيتم بثّها ونقل وقائعها على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بـ «واف».

ووفقاً لنظام البطولة التي ستقام على ملعب فؤاد شهاب في جونية، ستتنافس الفرق المشاركة في مجموعة واحدة حيث ستقام المباريات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتوّج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد نقاط في الترتيب النهائي.

وقام إتحاد غرب آسيا بإعداد جدول مواعيد المباريات، على أن تبدأ المباراة الأولى عند 11 ظهراً بتوقيت بيروت تليها المباراة الثانية عند 3 من بعد الظهر.

وفي السياق عينه، أبدت مديرة المسابقات في اتحاد غرب آسيا عبير الرنتيسي إرتياحها لترتيبات اللجنة المنظمة استعداداً لهذه النسخة، واطلعت على ملعب البطولة وتابعت سير الأعمال فيه وتفقدت مرافقه، وتم التأكد من توافر جميع التجهيزات، كما قامت بجولة تفقدية على فنادق المنتخبات واللجنة المنظمة والحكام.

وعقدت الرنتيسي اجتماعاً تنسيقياً مع المدير الفني للمنتخبات في الإتحاد اللبناني باسم محمد وبحثت معه كافة الأمور المتعلقة بالإستضافة.

وبهدف دعم الكرة النسائية على مستوى أكبر، يعمل اتحاد غرب آسيا بالتنسيق مع الإتحاد اللبناني على توفير كادر نسائي لتنظيم البطولة يتألف من لاعبات منتخب لبنان سابقاً بالإضافة إلى عناصر كان لهن دور ريادي في تطوير اللعبة.

وكان المنتخب الأردني قد توّج بلقب النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت في دبي بعد فوزه على نظيره اللبناني بركلات الترجيح (4-3) إثر تعادلهما في الوقت الأصلي (1-1).