عمان - غازي القصاص

كرر وادي موسى الليلة الماضية فوزه على مضيفه صما 3-0، الاشواط 25-21 و25-14 و25- 20 في مباراة جرت بقاعة مدينة الحسن ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

وتقام اليوم مباراتان ضمن ذات الجولة، يلتقي فيهما: عيرا (4) نُقاط مع الكرمل (16) نُقطة عند الرابعة مساءً، وشباب الحسين (15) نُقطة مع مليح (4) نُقاط عند السادسة مساءً، وتُختتم الجولة غداً بلقاء الوحدات (13) نُقطة مع العودة (11) نُقطة عند الرابعة مساءً بقصر الرياضة.

وادي موسى (3) صما (0)

احتوى وادي موسى حماس مضيفه صما في الشوط الاول وانهاه لمصلحته 25-21، بعد ان هاجم من مواقع الشبكة كافة بالتزامن مع عمليات التفريغ لاجواء الشبكة من حوائط الصد عبر عمليات التمويه عليها لينقض على كرات يعقوب القهوجي ويدكها بقوة: اليمني جمال مفتاح، البرازيلي كرافالو، امين السطري، علي مطلق، واحمد خشان.

في الجانب الآخر، بادل صما منافسه بالضرب الساحق للكرات التي كان يرفعها حسام حواتمه فوق الشبكة، ويتناوب على توجيهها ساحقة حاصدين منها النقاط: السودانيان عمر ابوزيد ومحمد بلل، حمزه النمرات، احمد جمعه، يوسف اسليم، مع قيام يوسف مرتضى بالتصدي للكرة الاولى.

واضاف وادي موسى الشوط الثاني بفارق كبير من النقاط بعد فرض سيطرته على اجواء الشبكة فيما عانى صما من ضعف حوائط صده التي لم تتمكن من اغلاق المعابر.

وانهى وادي موسى الشوط الثالث بسهولة 25- 20 بعد ان فرض ايقاعه الهجومي وغطى ملعبه كما يجب، فيما عانى صما من محدودية قدراته الهجومية ومن ضعف استقبال الكرة الاولى في الشوط.

شباب الحسين - مليح

يحتاج الفريقان للفوز، شباب الحسين ليواصل مشواره على درب المنافسة على لقب سبق ان تُوج به (18) مرة، ومليح كي يتحسن موقفه في صراع البقاء المشتعل.

من الوجهة الفنية، شباب الحسين الذي أنهى لقاء مرحلة الذهاب لمصلحته بنتيجة 3-1 الافضل نسبياً، فهجومه فعال ومتنوع بالكرات العالية التي يحولها ياسر مجاهد، ويتناوب على جلد حوائط الصد بها: من طرفي الشبكة: البرازيلي ليوناردو، خالد ابومشرف وشقيقه حسن، ومن عمقها بالكرات المنخفضة عبر الهجوم السريع الذي يتناوب عليه: عبدالرحمن غانم و احمد العمري (ايهاب ماضي)، مع تولى احمد صقر التغطية خلف الضاربين.

ويتطلع مليح لاصطياد مضيفه، ليكون ذلك فأل خير له مع بداية مرحلة الاياب، وتلعب خبرة ماجد البس دوراً مهماً في تحديد توجيه مسار الطلعات الهجومية، عبر تأمين الكرات المناسبة فوق الشبكة ليُهاجم بها: البرازيليان رينان وسواريز، علاء دقماق، علي ثامر، ومحمد النقيب.

الكرمل - عيرا

يسعى الكرمل لتكرار الفوز الذي حققه في مرحلة الذهاب 3-0، لكنه يُدرك ان مهمته لن تكون سهلة، فيما حشد عيرا طاقاته سعياً لتحقيق الفوز كي لا يتأزم موقفه في صراع البقاء أكثر مما هو عليه الآن.

من الوجهة الفنية، كفة الكرمل الارجح، لامتلاكه قدرات هجومية ودفاعية كبيرة، وتشكيلته للمباراة تضم: موزع الكرات محمد ناجي (فارس الكردي)، الضاربين: البرازيليين دوقلاس وايقور، عباده فخري، سليمان الصقر، ومحمد بخيت، والمدافع الحر محمد نور

في المقابل، اعطى فوز عيرا على صما في مباراته الأخيرة دفعة قوية له في مسعاه للمضي نحو منطقة الأمان وتفيؤ ظلالها، وتضم تشكيلته: موزع الكرات عبدالله دلهوم، الضاربين الليبين رواد رجب ومحمد موسى، اياد المحاسنة، محمد الشخريتي، اسلام ضراغمه (راشد العلوان) والمدافع الحر نضال قويدر (ايهاب المحاسنة).

بطولة الناشئين

احتفظ شباب الحسين امس بلقب بطولة الناشئين عقب تغلبه على ضيفه الكرمل 3-0، الاشواط 25-18 و25-18 و25-19 في مباراة جرت بقاعة قصر الرياضة ضمن الجولة الخامسة وقبل الاخيرة.

وبفوزه رفع شباب الحسين رصيده الى (16) نقطة، (4) منها حملها من المرحلة الاولى لمجيئه فيها بالمركز الاول بسجل ناصع.