عمّان - الرأي

أعلنت شركة الإقبال للتطوير العقاري استمرارية أعمال البناء في مشروع الريتز – كارلتون في عمّان على أن ينتهيى العمل في المشروع في الربع الأول من عام 2021.

وقالت الشركة إنها حصلت على موافقة الحكومة بتقديم التسهيلات اللازمة من أجل إنجاح هذا الصرح الاستثماري الأردني وتذليل كافة المعيقات من أجل إكمال المشروع وخروجه إلى حيز الوجود.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة توفيق فاخوري خلال مؤتمر صحفي امس بحضور رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، والرئيس التنفيذي للشركة عماد الكيلاني: «قررنا المضي قدماً في هذا الاستثمار المحلي بنسبة 100% والبالغ قيمته 300 مليون دولار دعماً للاقتصاد الوطني.

واضاف فاخوري: «تم صرف ما يقارب 140 مليون دولار، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال بناء وتشغيل المشروع بحلول نهاية الربع الأول من عام 2021».

من جانبه أكد الوزني على الرؤى الملكية التي تشدد دوماً على أهمية الاستثمار وتمكين المستثمر المحلي والخارجي وتقديم كافة التسهيلات والحوافز لتمكينه ودعم مشاريعه، وتشجيعه على استمراريتها وتوسعها الأمر الذي يبشر بمستقبل زاهر وبيئة استثمارية جاذبة، كما بارك هذا الصرح الوطني الذي يضع المملكة على خارطة السياحة العالمية والذي سيساهم في دفع عجلة التنمية، من حيث توفير فرص العمل المختلفة ورفد خزينة الدولة الأمر الذي من شأنه الارتقاء بالاقتصاد الوطني.

بدوره قال عماد الكيلاني: «تسير أعمال إنشاء فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون في عمّان على قدم وساق، وسيسهم المشروع عند إكماله في العام 2021 بتعزيز مكانة المملكة بوصفها وجهة سياحية عالمية وبيئة استثمارية جاذبة من جهة، ودفع عجلة الاقتصاد الوطني من جهة أخرى، إذ حرصنا منذ إطلاقه على تخصيص الحصة الأكبر من الاتفاقيات لمقاولين محليين. بالإضافة إلى ذلك، ساهم المشروع في استحداث مئات فرص العمل خلال فترة الإنشاءات، ومن المتوقع أن يوفر عند افتتاحه العديد من فرص العمل الثابتة في قطاع الضيافة، وسنحرص على أن تكون الأغلبية العظمى منها للشابات والشباب الأردنيين».