البترا- زياد الطويسي

على مقربة من آثار البترا الخالدة وفي ساحة مركز زوار المدينة، باح أحد عشر شاعرا من سبع دول عربية هي إضافة للأردن، العراق وعُمان والسعودية واليمن والجزائر وتونس، بنتاجهم الشعري، من خلال قصائد تغنّت بالعروبة والأوطان وأثنت على الأردن وقيادته وشعبه.

وجاءت الأمسية ضمن مهرجان المثلث الذهبي الأردني الدولي الثقافي والسياحي الذي نظمته جمعية واحة الفكر والأدب في العقبة بالتعاون مع سلطة إقليم البترا، برعاية مفوض المحمية والسياحة المهندس ماجد الحسنات وحضور مدير الثقافة في السلطة هاني الحسنات وعدد من المهتمين في اللواء.

ورحب الحسنات بالشعراء قائلا: انكم في وطنكم الثاني الذي يحتضن دائما الإخوة الأشقاء، مثنيا على الجهود التي بذلت لإقامة هذا الحدث الثقافي البارز.

وألقى رئيس جمعية واحة الفكر والأدب الشاعر شوكت البطوش كلمة عبر فيها عن أهمية هذا الحدث في رفد الحركة الثقافية وبناء جسور التواصل بين مثقفي الأمة، ليكون العطاء بحجم الطموح.

وتغنى الشعراء في قصائدهم بالأمة والوطن واتسمت بالثناء على الاردن، فيما لم يخل المشهد الشعري من الشعر العاطفي فاض برقة وعذوبة عكست بوح وجدانهم في قصائد معبرة، تفاعل معها الجمهور والحاضرين من عشاق الشعر والادب.

وعلى هامش الأمسية كرمت جمعية واحة الفكر سلطة إقليم البترا على جهودها وتعاونها في دعم الجوانب الثقافية بما يسهم بالارتقاء بمفهومها بالشكل الأمثل، فيما كرمت السلطة القائمين على الأمسية لمساهمتهم في إثراء الواقع الثقافي في البترا.