عمان - سائدة السيد

أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس بالوكالة يوسف الشمالي ان المؤسسة أعدت خطة رقابية مكثفة خلال فصل الشتاء القادم لضبط أي تلاعب في محطات المحروقات ووكالات الغاز.

وقال الشمالي في تصريح الى الرأي ان الخطة تشمل تكثيف الجولات في محطات المحروقات، ومراقبة اسطوانات الغاز المنزلي، والسولار والبنزين المباعة من المحطات للمواطنين مباشرة.

كما سيكون هناك مراقبة لمستودعات الغاز والباعة المتجولين للتأكد من سلامة صمامات الغاز والأوزان، بالإضافة للمتابعة المستمرة مع مصفاة البترول.

وستتخذ المؤسسة بموجب نص القانون بحسب الشمالي مخالفات مشددة تجاه أي محاولة للتلاعب بأوزان الغاز المعبأ والمباع للمواطنين في اسطوانات الغاز المنزلي، أو خلط مواد البنزين والسولار والكاز في محطات توزيع المحروقات، مشيرا الى ان المؤسسة ستقوم بجولات فجائية تفتيشية لحماية المواطنين من أي تلاعب او غش.

وستقوم بإجراءات قانونية رادعة بحق من سيتم ضبطهم من المخالفين قد تصل للإغلاق والتحويل للمدعي العام ودفع كفالة لضمان عدم تكرارها.

وأكد الشمالي ان المؤسسة أبوابها مفتوحة لأي شكاوى وملاحظات من المواطنين، وتتابع الشكاوى بشكل مستمر، والكشف على محطات المحروقات ومستودعات الغاز التي تقدم بحقهم أي شكوى.

يشار الى ان اجتماعا للمجلس الأعلى للدفاع المدني عقد مطلع الأسبوع الماضي مع كل الجهات الحكومية والقطاع الخاص للاطلاع على الاستعدادات التي اتخذتها جميع الجهات المعنية للتعامل مع أي ظروف طارئة خلال فصل الشتاء القادم.