القصيم - الرأي

نَجَحَ السائق السعودي يزيد الراجحي بالحفاظ على صدارته للترتيب العام لفئة السيارات في المرحلة الخاصة الثانية من رالي القصيم، الجولة الثانية من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية.

واجتاز الراجحي المرحلة الخاصة الثانية الصحراوية «أم سدرة» بتوقيت 1:46:43 ساعة، بمُعاونة الملّاح الإيرلندي مايكل أورز

وبذلك يُحافظ سائق تويوتا «هايلوكس» على صدارته للترتيب العام بفارق 3:23 دقائق عن أقرب مُنافسيه، مُواطنه ياسر بن سعيدان وملّاحه البُرتُغالي باولو فيوزا، في سيارة ميني «أول 4رايسينغ» من تحضير فريق «أكس–رايد» الألماني.

ويُعتبر الراجحي وبن سعيدان من أبرز الأسماء السعودية في عالم الراليات الصحراوية حاليًا، ومن أبرزها أيضاً للمُنافسة على لقب الرالي، الذي يُنظِّمُه الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، برئاسة صاحب السُمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبداللـه الفيصل.

وأنهى السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، في سيارة بيجو «2008 دي كاي آر» وبألوان فريق «أبوظبي للسباقات» المرحلة ثالثًا في الترتيب العام، برفقة ملّاحه الفرنسي زافييه بانسيري، ومُسجِّلًا 1:52:03 ساعة، علمًا بأنه أنهى المرحلة الخاصة الاستعراضية الخاصة بالجُمهور عاشرًا.

وذهب لقب السائق الأسرع في فئة «تي 3» خلال هذه المرحلة إلى خليل التُويجري، الذي يتقدَّم الآن بـ 4:45 دقائق عن صالح السيف، بينما يحتل يوسف الضيف المركز الثالث، لم تكُن تأدية سامي الغفري، الذي كان مُتصدِّرًا لفئة «تي 3» الخاصة بالعربات الصحراوية المكشوفة «باغي»، في أعلى مُستوياتها، إذ تأخَّر سائق سيارة «كان أم» «مافريك أكس 3» داخل المرحلة لساعتَين، فضلًا عن تلقيه عُقوبة زمنية بإضافة ساعةٍ إلى توقيته، مما أدى لتراجعه لذيل الترتيب العام.

بالانتقال إلى فئة الدرّاجات النارية، حافظ الدرّاج الإماراتي مُحمَّد البلوشي على صدراته للترتيب العام، حيث يبتعد درّاج «كاي تي أم–450 رالي» بفارق 4:17 دقائق السائق السعودي مشعل الغُنيم، ورفع الإماراتي صدارته في الترتيب العام إلى 5:28 دقيقة عندما طُبِّقت العُقوبات الزمنية. في حين احتل الدرّاج الإماراتي عبداللـه بن دخان المركز الثالث على درّاجة ياماها.

أما في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات «كوادز»، فقد حافظ الدرّاج السعودي عبدالمجيد الخُليفي على صدارة الترتيب العام للفئة، إذ رفعها إلى 1:11:13 ساعة، مُقدمًا استعراضًا قويًا لقُدراته وقُدرات مُطيته «ياماها»، وصعد الدرّاج السعودي سُلطان المسعود من المركز الخامس إلى الثاني، بينما أنهى الدرّاج عبدالمجيد بن الصُميدع المرحلة ثالثًا.