عمان - الرأي

تفقد أمين عام وزارة المياه والري امين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس علي صبح، عددا من مناطق اختصاص شركة مياه اليرموك في محافظات الشمال ومشروع جر مياه وادي العرب (2).

وقال صبح في بيان أصدرته السلطة اليوم، ان الوزارة والسلطة تريد إنجاز العديد من المشروعات التي ستؤمن مصادر مائية اضافية، لتامين الاحتياجات المائية المتزايدة في جميع مناطق المملكة.

واضاف خلال لقاء جمعه برؤساء البلديات التي يمر منها بعض مكونات المشروع والخطوط الناقلة، ان مشروع جر مياه وادي العرب يعد واحدا من المشروعات الهامة لتوفير 30 مليون م3 من مياه الشرب عالية المستوى لمحافظات الشمال بكلفة حوالي 125 مليون دولار اميركي.

واطلع على سير اعمال تنفيذ الخطوط الناقلة في المناطق التي يمر بها، مؤكدا ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات المتعلقة بالسلامة العامة خاصة مع حلول موسم الشتاء والتنسيق مع البلديات بشكل جيد لضمان عدم وقوع اية اختلالات.

واستمع صبح من مدير المشروع المهندس بلال الشريف والقائمين عليه الى نسبة الانجاز الكلية للمشروع التي وصلت الى اكثر من 85 بالمئة حيث يتوقع تشغيل المشروع بشكل اولي خلال الربع الاول من عام 2020 ليكون جاهزا لتزويد مناطق الشمال بكميات مياه اضافية خلال الصيف المقبل.

وبحث صبح مع رئيس بلدية بيت يافا كافة الامور المتعلقة بالتعاون بين القائمين على المشروع والبلدية وانعكاس ذلك على تنمية المنطقة وتطويرها، مبينا ان الوزارة تعمل لما فيه مصلحة المواطنين والتعاون مع الهيئات المحلية وخاصة البلديات من خلال التعاون الكامل.