عمان - منير طلال

عبر الليلة قبل الماضية الأرثوذكسي إلى الدور قبل النهائي بتأكيد فوزه على الجزيرة 62-51 في ختام مباريات الجولة الرابعة من الدور الثاني لكأس الأردن لكرة السلة التي أقيمت بقاعة الأمير حمزة.

الأرثوذكسي رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني للمجموعة الأولى برفقة الأهلي متصدر المجموعة برصيد 8 نقاط فيما فقد الجزيرة رسمياً فرصة التواجد في الدور الثالث بعدما أصبح في جعبته 5 نقاط ليلحق بـ عنجرة الذي يتذيل المجموعة برصيد 4 نقاط.

وكان الجبيهة خلط أوراق المجموعة الثانية بتحقيق فوزاً ثميناً على الوحدات 74-66 بعدما رد الدين لخسارته في لقاء الذهاب 61-67 وحقق الأفضلية حيث فاز بفارق 8 نقاط.

ورغم ذلك واصل الوحدات صدارته للمجموعة برصيد 5 نقاط فيما أصبح لدى الجبيهة 4 نقاط ويملك كفريوبا 3 بعد شطب نتائج شباب بشرى الذي لن يستكمل البطولة.

وتفتتح اليوم الجولة الخامسة بلقائين في صالة الأمير حمزة حيث يلتقي عند السادسة مساءً الأرثوذكسي «7 نقاط» مع عنجرة «4» لحساب المجموعة الأولى وعند الثامنة ولحساب ذات المجموعة يلعب الاهلي «8» مع الجزيرة «5» قبل مواجهة الأهلي والأرثوذكسي الثلاثاء على صدارة المجموعة.

وتختتم الجولة غداً الأحد بلقاء وحيد يجمع الجبيهة «4» مع كفريوبا «3» عند السادسة مساءً بقاعة الأمير حمزة في لقاء مثير لحسم التأهل.

الأرثوذكسي (62) الجزيرة (51)

اعتمد الأرثوذكسي على متري بوشة في قيادة الألعاب وسانده بذلك نادر أحمد مع وجود يزن الطويل على الأطراف اأضاً فيما تم إسقاط محمد حسونة ويوسف ابو وزنة تحت السلة ليتقدم سريعاً في النتيجة وينجح في إنهاء الفترة الأولى 15-6.

وبعدما استهل الجزيرة بتشكيلة ضمت محمد دعيس، منير دعيس، أشرف الهندي، فخري السيوري ويوسف العواملة تمكن الأخير بالذات من معادلة الارقام 26-26 ووضع منير الجزيرة في المقدمة لأول مرة 28-26 لكن رد الأرثوذكسي جاء عبر نادر الذي صوب من عيار النقاط الثلاث وثم من مسافة متوسطة لينتصف وقت اللقاء بتقدم الأرثوذكسي 33-28.

قام الأرثوذكسي بتوكيل مهمة القيادة لنادر ومن ثم لـ علي الزعبي الذي نجح بالابتعاد بالنتيجة لفارق 14 نقطة 45-32 من تصويبة من خارج القوس، وأشرك الجزيرة محمد رسلان الذي نجح بالمتابعة والتسجيل من تحت السلة فيما قاد لوقت محمد ابراهيم حسونة ألعاب فريقه لتنتهي الفترة الثالثة للارثوذكسي 50-38.

عندها وجد الجزيرة صعوبة في اللحاق بمنافسه الذي كان موسى مطلق يسجل له لينتهي اللقاء بفارق 11 نقطة وهو الذي خسر لقاء الذهاب بفارق 13 نقطة 56-69.

بالأرقام:

كان نادر أحمد الأفضل في صفوف الأرثوذكسي بتسجيله 9 نقاط منها ثلاثيتين و10 متابعات و5 تمريرات حاسمة وقطع كرة، فيما كان يوسف ابو وزنة افضل مسجل برصيد 13 نقطة بالاضافة لـ 14 متابعة ليحقق «الدبل دبل» وتمريرتين حاسمتين وقطع كرتين فيما سجل موسى مطلق 10 نقاط ومتابعة وتمريرة حاسمة.

وكان منير دعيس الأفضل في صفوف الجزيرة بتسجيله 11 نقطة واربع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة وقطع كرتين، كما سجل فخري السيوري ايضاً 11 نقطة و8 متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطع 5 كرات وأضاف محمد رسلان 10 نقاط و8 متابعات وقطع كرة وقام بتصدي دفاعي «بلوك شوت».