اربد - اشرف الغزاوي

رعى سمو الأمير عاصم بن نايف اليوم الجمعة فعاليات ماراثون الاستقلال الثالث تحت شعار "أركض لدعم أطفال التوحد"، والذي ينظمه مركز الأوج للتربية الخاصة والتوحد .

وانطلق المشاركون في الماراثون من مختلف الفئات العمرية ومن ذوي الاحتياجات الخاصة بحضور محافظ اربد رضوان العتوم ، من امام حدائق الملك عبد الله الثاني وصولاً الى مركز تتويج الفائزين في اربد سيتي سنتر .

وأكد الرئيس الفخري لمركز الفوج محمد نايف البطاينه ، على أهمية اهداف المارثون الذي ينظمه المركز لسنته الثالثة في بث التوعية بالمجتمع تجاه من يعانون من طيف التوحد ودعم الجهود المبذولة الهادفة الى تأهيل المصابين بطيف التوحد وانخراطهم ودمجهم بالمجتمع والمدارس ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم .

وثمنت مديرة المركز رولا بطاينه ، دعم مختلف الجهات الرسمية والأهلية لإنجاح الماراثون لايصال رسالته النبيلة في دعم فئات المصابين بطيف التوحد وتطوير خطط ادماجهم في الحياة من جميع النواحي التعليمية والاجتماعية والاقتصادية .

وأكد رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان في كلمة الداعمين ، على أهمية تعاون مختلف الجهات في سبيل تحسين حياة تلك الفئات من المجتمع التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام وتطوير البرامج الخاصة بهم .

وسلم سمو الأمير عاصم الكؤوس والجوائز للفائزين من مختلف المراحل العمرية ، كما وزع الدروع التقديرية للداعمين والشركات والمدارس المشاركة في الماراثون .