عمان - الرأي

تنطلق اليوم الجمعة بطولة الجولف المصغرة والتي يقيمها الاتحاد الأردني للجولف بالتعاون مع GLOW GOLF والتي سيكون ملعبها جاهزا لاستقبال البطولة وتأتي هذه البطولة المصغرة استمرارا لسلسة من المعسكرات.

والبطولات التي تم استحداثها مؤخرا من قبل لجنة تطوير قطاع الناشئن والتي شكلها الاتحاد للارتقاء باللعبة وتوسيع قاعدة انتشارها حيث أقيمت ثلاثة بطولات متتالية لاقت نجاحا كبيرا وافرزت وجوه واعدة .

ويتميز ملعب (GLOW GOLF ) بانه يتيح المجال لممارسة رياضة الجولف ( PUTTING) بطريقة ممتعة ومشوقه وتحمل في طياتها المنافسة القوية ويمكن ممارسة الجولف في الملعب لجميع الاعمار وهو الملعب الوحيد المغلق والمضاء في الأردن .

ويشير العراقي عامر الحسن المدير الفني للمنتخب الى ان بطولة الجولف المصغرة تخلق اهتمام شريحة جديدة لممارسة الجولف وتزيد من قدرة لاعبي المنتخب من اتقان الضربات القصيرة والتي تنعكس إيجابيا على اداءه في الملاعب الكبيرة مؤكدا الى ان هذا النوع من البطولات يتم اقامته في جميع دول أوروبا خاصة في الفترة الشتوية وهو فرصة فرصة كبيرة لقطاع الناشئين لتطوير قدراتهم في ظل بدء العام الدراسي ويبقيهم على تواصل مع جزء مهم من هذه الرياضة .

يشار الى ان رياضة الجولف في الأردن بدأت تشهد تطور كبير في الاونه الأخيرة من حيث النتائج او عدد اللاعبين وقد شكل ملعب شركة واحة ايلة للتطويرالبداية الحقيقية للتطوير والذي فتح ابوابه لجميع لاعبي ومحبي رياضة الجولف مع دعم مادي ومعنوي للمنتخبات الوطنية إضافة الى انه شكل دافع للاتحاد باستضافة البطولة العربية للرجال في نسختها السابعة والثلاثين .