الرأي - وكالات

تراجعت العقود الآجلة لأسعار النفط خلال الجلسة الآسيوية في وول ستريت وسط الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية للاقتصاد الصيني أكبر مستورد للطاقة عالمياً وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الجمعة من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر مستهلك ومنتج للطاقة في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لأسعار النفط "نيمكس" تسليم تشرين الثاني 0.20 بالمئة لتتداول عند مستويات 53.82 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 54.09 دولار للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند مستويات 53.93 دولار للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم كانون الأول 0.35 بالمئة لتتداول عند 59.57 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 59.78 دولار للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت التداولات على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 59.91 دولار للبرميل.

ووفقاً للتقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز الذي صدر الجمعة، فقد ارتفعت منصات الحفر والتنقيب على النفط العاملة في أمريكا بواقع منصتين إلى إجمالي 712 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 11 الشهر الحالي.

تجدر الإشارة، الى ان إدارة معلومات الطاقة الأمريكي أعلنت مؤخراً عن توقعاتها بارتفاع متوسط الإنتاج الأمريكي من النفط خلال 2019 إلى 12.3 مليون برميل يومياً من مستويات قياسية العام الماضي عند 11 مليون برميل يوميا مما انعكس على أنخفاض الأسعار .