عمان - الرأي

يلتقي منتخب الشباب ت 19 لكرة القدم نظيره العراقي، في المباراة الودية الثانية بينهما، والتى تقام عند الرابعة عصر اليوم، على ملعب الامير حسين بالسلط، ضمن استعدادات الفريقين للتصفيات الآسيوية التى تنطلق مطلع الشهر المقبل.

وأنهى المنتخب تحضيراته للمباراة، من خلال التدريب الذي أجراه عصر امس على ملعب البولو، بقيادة المدرب بلال اللحام، الذي تولى مع التشكيلة الاساسية، تصحيح بعض الأخطاء التى وقعت خلال المواجهة الاولى والتي انتهت بفوز المنتخب على العراق 3-1.

بالمقابل خضع بقية اللاعبين لوجبة تدريبية مع مساعد المدرب امجد السقار، ومدرب اللياقة مظفر معمر، في حين قاد المدرب عمر الكسواني تدريبات خاصة لحارس المرمى.

ويتضمن برنامج المنتخب بعد وديتي العراق، المغادرة الى معسكر قطر يوم 28 الحالي، ومنها سيسافر الى المنامة لخوض التصفيات الاسيوية.

يذكر ان المنتخب يستهل مشواره بالتصفيات الاسيوية التي ستقام على ستاد خليفة بالمنامة، لحساب المجموعة الخامسة، بمواجهة بوتان 6 تشرين الثاني، ثم بنغلاديش 8 ويختتم مشاركته بمواجهة المستضيف البحرين يوم 10 من الشهر ذاته.

ويتأهل إلى النهائيات التي ستقام في اوزبكستان خلال الفترة من 14 إلى 31 تشرين الأول 2020، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة «اوزبكستان»، الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، يتأهل خمس افضل ثواني عن المجموعات الى النهائيات.