صوفيا - عودة الدولة موفد الرأي

يتعرف اليوم المنتخب الوطني للتايكواندو على هوية المنافسة في الجولة الثالثة لبطولة الجائزة الكبرى (جراند بري) - المصنفة من عيار أربع نجوم G4 - بضيافة مدينة صوفيا البلغارية.

وتجري قرعة الوزن تحت الرصد لفئة جوليانا الصادق تـ67 كغم وأنس الصادق فوق 80 بالإضافة إلى عملية الميزان قبل أن يظهرا غداً على حلبة النزالات وهو اليوم الذي سيشهد أيضاً معرفة من سيواجه صالح الشرباتي ضمن حسابات وزن تـ 80 وسط ترقب شديد لمحطات التنافس في أقوى البطولات العالمية.

تلك المعطيات عنوان التفاصيل الرئيسية في صوفيا التي تشهد حركة نشطة من العيار الثقيل لوجود أبرز نجوم اللعبة على أرضها، فيما تعج المدينة وأجواء فندق اقامة الوفود بخلية خبراء التايكواندو، وشبكة اعلانات تغطي الأجواء حول جزئيات الصراع الساخن كما هو الحديث الدائر.

ويضع الكادر التدريبي للمنتخب الوطني بقيادة المدير الفني فارس العساف اللمسات الأخيرة قبل دخول الأجواء خلال تدريب اليوم، وقبل القرعة تحمل جوليانا المركز 11 على تصنيف البطولة وصالح 12 وأنس 27، وتلك الأرقام ستكون محور تكهنات المواجهات.

في ذات الاتجاه، التحق بالوفد مدير برنامج الإعداد الأولمبي علي الأسمر وفور وصوله توجه لمتابعة تدريبات المنتخب والتقى أفراده وحثهم على بذلك الجهود لرسم الصورة البارزة عن التايكواندو الأردنية على الخارطة العالمية.

وأكد الأسمر لـ $ أن طريق رياضة التايكواندو في الأردن يسير وفق الخطة الموضوعة للسنوات المقبلة، مشيراً في الوقت ذاته أن هوية النجم الأردني باتت معروفة في الخارج خصوصاً بعد أن حقق نجومنا الانتصارات على العديد من أبطال العالم.

وتعد بطولة الجائزة الكبرى -إحدى أهم البطولات في رياضة التايكواندو- تتكون العام الحالي من أربع جولات، حيث تستضيف العاصمة الروسية موسكو الجولة الرابعة والاخيرة، فيما أقيمت الأولى منها في مدينة روما الإيطالية، والثانية في مدينة تشيبا اليابانية، ويمنح الفائز فيها بالميدالية الذهبية 40 نقطة والفضية 24 نقطة والبرونزية 14,4 نقطة.

وستلعب بطولة الجائزة الكبرى للعام الحالي دوراً كبيراً في عملية التأهيل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بفضل النقاط التصنيفية الكثيرة التي تمنحها للفائزين.

يحدث في صوفيا

- أصابت التعديلات الجهاز الفني للمنتخب المصري، حيث تسلم المهمة المكسيكي أوسكار سالازار مع بقاء الطاقم المحلي أسامة السيد ومحمد مجدي وتامر صلاح ضمن الكادر، ويشارك المصري بستة أسماء في الجائزة الكبرى وهم نور حسين تـ 49، رضوى رضا تـ57، هداية ملاك تـ67، معاذ نبيل تـ 58، عبد الرحمن وائل تـ 68 وسيف عيسى تـ80.

- انهت اللجنة المنظمة ترتيبات إقامة البطولة بعد أن وضعت البرنامج التدريبي لكل منتخب لمدة ساعة في اليوم، ولفتت اللجنة ذاتها أن مسابقة النسخة الثالثة ستكون قوية للغاية قياساً للأسماء الموجودة ضمن الكشوفات.

- الطقس في صوفيا يميل إلى البرودة، حيث درجة الحرارة تترواح بين (7-11) على فترات متقطعة، وشارع فيتشوكا هو الأشهر والأكثر حركة في المدينة، والتوقيت البلغاري نفس التوقيت في الأردن.