نظمت المديرية العامة للدفاع المدني، بالتعاون مع معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، الدورة الثالثة ضمن مبادرة "سلامتي بمعرفتي".

وستنفذ المبادرة من خلال ورش عمل تدريبية بمراكز المعهد التسعة في (صويلح، والهاشمي الشمالي، وشرق عمّان، ومادبا، والزرقاء، وجرش، والكرك، وديرعلا، وعجلون).

وعُقدت ورشة اليوم الخميس في مركز المعهد الرئيس بمنطقة صويلح، فيما عقدت ورشتان الأسبوع الماضي في مركزي الهاشمي الشمالي والقويسمة.

وتهدف المبادرة، إلى التوعية بإجراءات الإسعافات الأولية اللازمة في المنازل وكيفية التعامل مع الحرائق المنزلية وآلية الوقاية منها.

وتستهدف الأمهات في المجتمع المحلي، ومن جنسيات مختلفة، والمدربات في الحضانات، وأمهات دور الأيتام، وأمهات مراكز دور الإعاقة.

ويحرص معهد العناية بصحة الأسرة على تنظيم حملات صحية وأيام طبية وعقد دورات وورش عمل توعوية وتثقيفية تستهدف المجتمعات المحلية بشراكة مع مؤسسات وطنية.

والمعهد حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.