عمان - الرأي

نظمت مسرعة الأعمال (تيتش ستارس هب) بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج» في منصة أمنية للريادة جلسة حواريّة لتعريف الشركات الناشئة والريادية الأردنية بدور المسرعة واطلاعهم على برنامجها الذي تستضيفه أبو ظبي في الربع الأول من العام المقبل.

وقالت مديرة البرنامج في المسرعة المهندسة دانية شاهين، ان المشاركين في الجلسة استمعوا الى عرض تقديمي حول برنامج (تيتش ستارس هب)، وفرص الاستفادة منه، لاسيما انه يقدم اعلى تمويل ضمن مسرعات الوطن العربي بـ 120 الف دولار.

وبينت ان البرنامج سيدعو اكبر عدد من الشركات الأردنية لتقديم طلبات للالتحاق بالبرنامج، موضحة ان البرنامج يتلقى مئات الطلبات حيث يتم تصفيتها فيما بعد الى 10 شركات.

وأكدت أن دخول شركة أردنية ناشئة للمنافسة ضمن البرنامج للحصول على تمويل هو امر مهم للغاية، مشيرة إلى انه تم تصميم البرنامج لمساعدة الشركات الناشئة من مختلف القطاعات على تحسين منتجاتها والوصول إلى العملاء والتدريب.

وقال المدير التنفيذي للمسرعات فيجي تيراثراي: جئنا إلى الأردن لمقابلة أكبر عدد من الشركات الأردنية التي لها إمكانات للنمو الإقليمي،ّ واستثمرنا في العام الماضي في شركة أردنية هي نيستروم، ولدينا قناعة كبيرة بوجود مواهب وشركات ذات جودة عالية في الأردن.

وقال المدير التنفيذي لجمعية «انتاج» المهندس نضال البيطار: ان الجلسة الحوارية تأتي ضمن مبادرة الألف ريادي، وتسعة الجمعية لإيجاد فرص التشبيك مع الجهات الاستثمارية محليا وعالميا، مؤكدا ان البرنامج يعد جسرا مهما لتمكّين الشركات الناشئة والريادية في الأردن من الوصول الى المستثمرين في العالم.

واشار الى ان شركات أردنيّة شاركت مُسبقاً في البرنامج، وان العديد من الشركات الأردنية الناشئة تملك الفرصة للمشاركة والتفوق بالبرنامج.