عمان - منير طلال

تختتم الليلة الجولة الرابعة من الدور الثاني لكأس الأردن لكرة السلة بإقامة لقائين حيث يلتقي الوحدات «6 نقاط» مع الجبيهة «4» عند السادسة مساءً بقاعة الأمير حمزة يليها لقاء الأرثوذكسي «5» مع الجزيرة «4».

وقد تتشكل الليلة ملامح كبيرة للدور المقبل -قبل النهائي-، فيتحدد ثلاثة من أصل أربعة أطراف في المربع الذهبي، ذلك أن فوز الوحدات متصدر المجموعة الثانية يمنحه إحدى بطاقتي التأهل المجموعة، كما أن فوز الأرثوذكسي على الجزيرة يحدد متأهلي المجموعة الأولى للفائز و لـ الأهلي.

بالمقابل ستكون المباراتان فرصة للجزيرة والجبيهة للدفاع عن حظوظهما في مواصلة المنافسة خاصة الأول الذي خسارته تعلن رسمياً فقدانه فرصة التأهل للدور قبل النهائي فيما خسارة الجبيهة تجعله ينتظر مواجهة كفريوبا والرد لخسارة الذهاب سعياً لتحقيق هدفه.

يذكر أن الجولة الرابعة من الدور الثاني كانت شهدت خروج شباب بشرى وعنجرة رسمياً من حسبة التأهل بعدما خسر الأول أمام كفريوبا 52-90 ضمن المجموعة الثانية والثاني أمام الأهلي 58-106 في المجموعة الأولى.

ويقام الدور الثاني وفق الدوري من مرحلتين ويتأهل في نهايته أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي يقام 26 الحالي فيما تختتم البطولة في 29 منه.

الوحدات + الجبيهة

(صالة حمزة/ س 6)

ذهاباً عانى الوحدات كثيراً لتخطي الجبيهة وبفارق ضئيل 67-61، وهو الذي يعتمد على محمود عابدين لصناعة الألعاب وإلى جانبه يوجد ابراهيم حماتي وأحمد الحمارشة مع إسقاط خلدون بورقية وخالد ابو عبود تحت السلة، كما يلعب للدعم محمد العبداللات، أحمد الخطيب وهشام الزيتاوي، وسيظهر للمرة الأولى لاعب المنتخب الوطني سامي بزيع بعد تعافيه من «الوعكة الصحية».

الجبيهة محور ألعابه عند عمار البسطامي مع وجود محمد خلف وجلال البسطامي على الأطراف فيما منطقة العمليات تحت السلتين تناط بالثنائي أحمد عبيد ومحمود عمر، كما يظهر رامي الخطيب، سلطان بسام، وسند الخوالدة للمساندة من مقاعد البدلاء.

وسيشكل محترف الفريق جريجوريشون ماجي الذي وصل الليلة قبل الماضية إضافة جديدة لفريقه في منطقة العمليات تحت السلتين.

الأرثوذكسي + الجزيرة

(صالة حمزة/ س8)

كان لقاء الذهاب بين الفريقين مثيراً ولم يحسم إلا في الفترة الأخيرة بفارق 13 نقطة 69-56 لمصلحة الأرثوذكسي الذي يعتمد على متري بوشة لصناعة الألعاب ويسانده في تلك المهمة علي الزعبي ونادر أحمد فيما على الأطراف يزن الطويل، أحمد حسونة، غيث الفرج ويتم إسقاط محمد حسونة ويوسف أبو وزنة تحت السلة الى جانب موسى مطلق وغازي الصلاح كما يظهر اسحاق مرقة كخيار.

ويقود ألعاب الجزيرة ابراهيم حسونة بسماندة من فخري السيوري وإلى جانبها أشرف الهنيدي ومنير ادعيس على الأطراف فيما يلعب تحت السلة يوسف العواملة ومحمد رسلان وبالإضافة لهما هنالك أوراق محمد ادعيس، زياد عليان، شاكر شبير، ابراهيم ابو خضرة وعبد الله الشلة.

كما تعاقد الجزيرة مع المحترف تشارلستون دونز وفي حالة جاهزيته سيشارك الليلة في اللقاء المصيري للفريق.