الزرقاء  -  ريم العفيف

تتواصل الاستعدادات لاطلاق مهرجان مسرح الطفل العربي الذي تقيمه جمعية نادي الطفل الثقافي في الزرقاء، في الأول من تشرين الثاني، على مدار عشرة أيام، مشتملا على عروض مسرحية من ثماني دول عربية مشاركة.

وقال مدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل: أن مهرجان مسرح الطفل العربي هو الأول في مدينة الزرقاء الذي يركز على شريحة الطفل ومختص بأدب وفنون وثقافة الطفل، وهو يأتي ضمن فلسفة ورؤية وزارة الثقافة بلاهتمام بشريحة الأطفال، ولذلك تم تأمين المهرجان بالدعم اللوجستي والمادي.

وأضاف الطويل أن أهمية المهرجان تأتي من الإختصاص بالطفل ومعرفة تطلعاته وتعزيز ثقته بنفسه وتعزز مهارة التفاعل الإيجابي مع الآخرين وابراز مواطن التميز والموهبة لديهم، بالإضافة الى كون هذه المهرجانات هي مزيج بين المرح والترفيه الذي يحقق أهداف تربوية وتعليمية في جو يسوده المتعه والتسلية.

وتشكلت اللجنة العليا للمهرجان من: المخرج نعيم حدادين رئيساً، والمخرج وصفي الطويل، والدكتور أحمد عليمات، والدكتور خالد البلوي، والمهندس نضال الجوابرة، والمخرج سامي المجالي، والمخرج عيسى هلال، و جهاد عوده.

من جانبه قال مدير المهرجان المخرج سامي المجالي ان الفعاليات ستبدأ بمسيرة كرنافالية تشارك فيها موسيقات الامن العام–فرقة الخيالة–شخصيات كرتونية–وفرقة ريدرز للدرجات–وجمهور نادي الثقافي، بالاضافة الى جميع الدول العربية المشاركة تونس–الجزائر–المغرب–مصر–السعودية–الامارات–العراق–فلسطين–البنان–الاردن. واضاف ان المهرجان سينطلق عند الرابعة والنصف مساء من امام الدفاع المدني–لغاية مديرية ثقافة الزرقاء، كما ستم عند السادسة مساء، تكريم الفنانين و الداعمين للمهرجان.

أما المسرحيات العربية المشاركة فهي: مسرحية (الثعلب المحتال والاطفال الصغار) اخراج قطشة مداني (الجزائر)، مسرحية (الكنز) اخراج يونس الدويري (المغرب)، مسرحية (بائعة الكبريت) للمخرج خالد المصو (فلسطين)، مسرحية (البيت الواسع) للمخرج نوفل رحيم (تونس)، مسرحية (أصدقاء الشمس) المخرج خالد العيسوي (مصر)، مسرحية (التحدي) المخرج علي مبارك الزوبع (السعودية)، مسرحية (الساحل والمصباح) المخرج محمود ابو العباس.