اربد - الرأي

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي مع الدكتورة مارثا حبش المديرة الأكاديمية لمعهد Jesuit Worldwide Learning في جامعة كريتون الأمريكية خلال زيارتها للجامعة سبل التعاون خاصة في مجال عقد برنامج تدريبي في اللغة الانجليزية لطلبة الجامعة واللاجئين في الأردن، بما يحسن مهارات اللغة لديهم.

وأكد كفافي استعداد اليرموك لمناقشة إمكانية انشاء برنامج لتعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها، يقدم خدماته للاجئين، وأبناء المجتمع المحلي، وطلبة الجامعة على حد سواء، الأمر الذي يسهم على الراغبين منهم من الالتحاق بالجامعات الدولية لاستكمال دراساتهم العليا من جهة، ورفع مستوى اتقانهم للغة الإنجليزية .

بدورها ، أشادت حبش بالمستوى المتميز لجامعة اليرموك، وكفاءة أعضاء الهيئة التدريسية فيها، وتميزهم في استقطاب وتنفيذ المشاريع الدولية التي تخدم المجتمع، مشددة حرص المعهد على توثيق صلات التعاون مع جامعة اليرموك ممثلة بمركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، وتأطيرها ضمن مذكرة تفاهم مستقبلي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور أنيس خصاونة، والدكتور فواز عبد الحق، وعميد كلية العلوم الدكتور نهاد يوسف، ومدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، ومدير مركز اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في الجامعة الدكتور أنس صبح.