عمان - منير طلال

اقترب الليلة قبل الماضية الأهلي من بلوغ الدور قبل النهائي لكأس الأردن لكرة السلة بتسطيره الفوز الرابع على التوالي في الدور الثاني أمام عنجرة 106-58 في لقاء أقيم في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب لحساب المجموعة الأولى.

الأهلي الذي يتصدر مجموعته برصيد 8 نقاط قد لا ينتظر الجولة المقبلة لتأكيد بلوغه للدور الثالث حيث يكفيه خسارة الجزيرة «4 نقاط» أمام الأرثوذكسي «5 نقاط» غداً في ختام الجولة الرابعة من الدور الثاني والذي يقام عند الثامنة مساءً بقاعة الأمير حمزة والذي إن تحقق سيمنح الأرثوذكسي البطاقة الثانية للمجموعة ويودع الجزيرة رسمياً ليلحق بـ عنجرة «4 نقاط» الذي فقد الليلة قبل الماضية فرصته في المنافسة على إحدى البطاقتين بعد تلقيه خسارته الرابعة على التوالي.

كما قد يشهد ختام الجولة الرابعة خطف إحدى بطاقتي التأهل للمجموعة الثانية عندما يلتقي الوحدات «6 نقاط» مع الجبيهة «4 نقاط» غداً الخميس عند السادسة مساءً بقاعة الأمير حمزة ففوز الأول يمنحه البطاقة.

ويقام الدور الثاني وفق الدوري من مرحلتين ويتأهل في نهايته أول وثاني كل مجموعة الى الدور قبل النهائي الذي يقام 26 الحالي فيما تختتم البطولة في 29 منه.

الأهلي (106) عنجرة (58)

استهل الأهلي اللقاء بتشكيلة ضمت مالك كنعان لقيادة الألعاب وإلى جانبه هاني الفرج ومجدي الغزاوي فيما لعب تحت السلة محمود ماف ومحمد شاهر وكان عنجرة يعتمد على تشكيلة تضم حسن عنانزة، هيثم المومني، عوض ابو مازن، معتز القضاة ومصطفى بني ناصر.

وتقدم الأهلي سريعاً 8-0 لكن اعتماد عنجرة على التصويبات الثلاثية لمعتز وهيثم وتصويبات عوض القريبة والمتوسطة جعلت الفترة الأولى تنتهي للأهلي 26-12.

دفع مدرب الأهلي في الفترة الثانية بتشكيلة جديدة ضمت فضل النجار لقيادة الألعاب وبجواره محمد تكيدك وموسى العوضي فيما كانت مهمة اللم والمتابعة مناطة بـ ابراهيم بسام وفارس النبالي.

وبالمقابل قدم عنجرة أفضل فتراته بتسجيله 21 نقطة ونجح شاهر قبل صافرة النهاية الشوط الأول بالتسجيل من خارج القوس بعد عدة محاولات لم تكن موفقة لينتهي الشوط الأول للأهلي 53-32 وكان بسام يسجل خلال هذة الفترة 11 نقطة.

مع اتساع الفارق تحرر لاعبو الأهلي أكثر واعتمدوا على الهجوم السريع والتفريغ من أجل التصويب من خارج القوس فنجح بذلك العزاوي والفرج وتوسع الفارق مع نهاية الفترة الثالثة 80-44 ولم يمنع ذلك من مواصلة هديره الهجومي وسجل تكيدك مرتين من عيار النقاط الثلاث فيما كان النبالي يتكفل باللم والمتابعة من تحت السلة لينتهي اللقاء بفارق 48 نقطة.

بالأرقام:

كان مجدي الغزاوي الأفضل باللقاء حيث سجل 19 نقطة منها 5 ثلاثيات من اصل 8 تصويبات وحقق 12 متابعة جميعها دفاعية ليحقق «الدبل دبل» بالاضافة لـ 8 تمريرات مساعدة وقطع 5 كرات خلال مشاركته بنحو 25 دقيقة، محمد شاهر سجل 17 نقطة منها ثلاثية و11 متابعة ليحقق هو الآخر «الدبل دبل» بالاضافة لثلاث تمريرات مساعدة و"بلوك شوت» خلال مشاركته بنحو 25 دقيقة، ابراهيم بسام سجل 13 نقطة و14 متابعة ليحقق «الدبل دبل» بالاضافة لـ «بلوك شوت» خلال مشاركته بنحو 18 دقيقة، وفارس النبالي سجل 16 نقطة و6 متابعات وتمريرة مساعدة خلال مشاركته بنحو 18 دقيقة

وكان عوض أبو مازن الأفضل في صفوف عنجرة بتسجيله 22 نقطة و7 متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطع كرتين وشارك بنحو 37 دقيقة، فيما سجل هيثم المومني 12 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لـ 15 متابعة ليحقق «الدبل دبل» وتمريرتين حاسمتين خلال مشاركته بنحو 39 دقيقة.