عمان - غازي القصاص

اكد شباب الحسين أمس تفوقه على نظيره الوحدات بالفوز عليه بنتيجة 3-1، الأشواط 22-25 و 15-19 و25-21 و25-22 في المباراة التي جمعتهما بقاعة قصر الرياضة ف ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الختامية لبطولة الكرة الطائرة للناشئين.

وبفوزه يرفع شباب الحسين رصيده إلى (13) نقطة مبتعداً بالصدارة عن الوحدات برصيد (8) نقاط، الكرمل (3) نقاط، والعودة بنقطة واحدة.

وضمن المرحلة الختامية فاز الوحدات على الكرمل بنتيجة 3-2 وعلى فريق العودة بنتيجة 3-0 بقاعة قصر الرياضة، كما فاز شباب الحسين على الكرمل بنتيجة 3-0 بقاعة مدينة الحسن.

وكان الفريق تصدر المرحلة الأولى بسجل ناصع بفوزه في المباريات السبع التي خاضها بنتيجة واحدة 3-0، فيما جاء الوحدات ثانياً، تلاه الكرمل، ثم العودة.

ووفق تعليمات البطولة تأهلت الفرق الأربعة للدور الختامي، حاملة نقاط من المرحلة الأولى بواقع: (4) نقاط للأول، (3) للثاني، نقطتين للثالث، ونقطة للرابع.

في مجريات مباراة قمة ذهاب المرحلة الختامية التي جاءت متوسطة المستوى، تبادل الفريقان الضربات الساحقة في الشوط الأول من خلال الطلعات الهجومية التي كانت تتم من مواقع الشبكة كافة، لكن هجمات الوحدات الذي ضمت تشكيلته المعد فهد نعمان والضاربين ميكائيل ابوالسخن ومحمد شبيلات وعلاء الصيداوي ومحمد صيام وعلاء احمد كانت الأكثر فاعلية ليُنهي الشوط بنتيجة 25-22.

على الجانب الآخر، أعاد شباب الحسين الذي ضمت تشكيلته المعد أسامة هداية والضاربين: محمود النقيب نجم المباراة وأيهم أبو خنفر ومحمد مرعي ووفا ابوطوق وعبدالله النادي تنظيم طلعاته الهجومية وغطى لاعبوه ملعبهم كما ينبغي بمتابعة الكرات القادمة اليه وتحويلها للمعد، ليُضع الفريق الشوط الثاني في حسابه بفارق نقاط مريح وبنتيجة 25-19، ويُتبعه بالشوط الثالث بنتيجة 25-21.

وشبت الإثارة في الشوط الرابع الذي أنهاه شباب الحسين بنتيجة 25-22 بعد أن تفوق في الضرب الساحق للكرات، وتابع مدافعه الحر خالد اسماعيل الكرة الاولى وخلف الضاربين كما يجب.

أدار المباراة الحكام: فيصل الحباشنة وراضي بني ملحم واسامة العضايلة وشيماء ابو سويلم ولؤي القرالة، المراقب الفني عمر عاشور.