عمان - احمد النسور

اجريت الثلاثاء، في مستشفى الامير حمزة اول عملية كي للعصب المسبب لتسارع دقات القلب، لشاب يبلغ من العمر (22) عاما.

وذلك ضمن النهج الجديد ا لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والتوسع بها لتشمل معالجة امراض وجراحة القلب والتداخلات العلاجية القلبية لاول مرة في وزارة الصحة.

واجرى العملية الدكتور يحيى البداينة، الذي انضم الى فريق معالجة امراض وجراحة القلب في وزارة الصحة .

وتم افتتاح قسم القلب في مستشفى الكرك الحكومي اخيرا الذي انجز حتى حينه اكثر من (120) عملية قسطرة وزراعة شبكات لمرضى القلب في اقليم الجنوب من المملكة.

وانضم وزير الصحة الدكتور سعد جابر وهو اختصاصي امراض وجراحة القلب الى فريق جراحي القلب في مستشفى الامير حمزه واجرى خمس عمليات قلب مفتوح كان اخرها امس وخصص يوم الثلاثاء من الاسبوع لاجراء جراحات قلبية خدمة المواطنين الذين يعانون من امراض القلب ويحتاجون لتدخلات ةجراحية من هذا النوع .

وفي اطار التوسع في توفير الخدمة الطبية في مستشفياتها للمواطنين اعلن مدير عام مستشفى الامير حمزه الدكتور باسم الزعبي عن تجهيز (11) سرير جديدا للعناية القلبية الحثيثة لتصبح سعة القسم (23) سريرا، مما سيوفر على مرضى وزارة الصحة التحويل الى المستشفيات الاخرى.

واعلن الدكتور سعد جابر في تصريحات صحفية إن هذه الاجراءات تأتي ضمن خطط الوزارة لافتتاح مركزا للقلب في مستشفى الامير حمزه بسعة 100 سرير يضم فريق اطباء وجراحي القلب المشهورين على مستوى المملكة .