وادي الأردن - اشرف الغزاوي

شهدت مناطق عديدة في وادي الاردن انقطاعات مفاجئة للتيار الكهربائي منذ ما قبل منتصف الليلة الماضية مع بدء دخول المنطقة بحالة عدم الاستقرار الجوي .

وشكا مواطنون في مناطق الشيخ حسين والمشارع والكريمة ووادي الريان ودير علا الشونة الجنوبية من حدوث انقطاعات للتيار امتدت لبضع ساعات في بعض المناطق .

وانتقد مواطنون جاهزية شركة توزيع الكهرباء في وادي الاردن مع هبوب أول رياح حالة عدم الاستقرار الجوي وهطول الأمطار القليلة، متسائلين عن خطة الطوارىء التي تتبعها الشركة مع دخول الموسم الشتوي .

وقال المواطن صدام الدخيل ، أنه بعد محاولات متكررة للاتصال بشركة الكهرباء تمت إجابته أن سيارة الطوارىء تعمل في منطقة دير علا وتحتاج إلى ساعتين حتى تصل منطقتهم ، مستغرباً أن تعتمد الشركة على كادر مركبة طوارئ وحيدة لخدمة مناطق شاسعة .

وقال المواطن محمود الخطيب ، أن تلك الانقطاعات للتيار الكهربائي باتت سمة لمناطق الاغوار في غالبية ايام موسم الشتاء ، داعيا إلى ضرورة إيجاد حلول جذرية للحد من تلك الانقطاعات التي تؤثر مباشرة على حياة المواطنين ، أهمها إبعاد اسلاك الشبكة عن الأشجار التي تتسبب أغصانها بحدوث انقطاعات عديدة في المنطقة .

وانتقد رئيس مجلس محلي الكريمه عقاب العوادين ، عدم استجابة هواتف خدمة الطوارىء لاتصالات المواطنين في مناطق الاغوار ، مشيرا إلى محاولات عديدة للاتصال من قبل لجنة الطوارىء في البلدية بدون فائدة .

من جهته ، عزا المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء في وادي الاردن المهندس سعيد عبيدات ، حدوث انقطاعات للتيار الكهربائي إلى الرياح الشديدة التي تسببت لتطاير أجسام صلبة والواح زينكو على خطوط الشبكة ، إضافة إلى الصواعق والانتشار الكثيف للاشجار في وادي الاردن التي تتسبب بقطع اسلاك الشبكة .

وبين عبيدات لـ "الرأي" ، أن مناطق في وادي الاردن شهدت منذ ما قبل منتصف الليلة الماضية بقليل 11 انقطاعا منها 7 انقطاعات في دير علا وانقطاعين في الاغوار الشمالية وانقطاعين في الشونة الجنوبية .

ونفى عبيدات عدم كفاية مركبات وكوادر الطوارىء، مشيرا إلى أنه تم استدعاء ثلاث مجموعات عمل في دير علا ، ومجموعات في الاغوار الشمالية ومجموعتين في الشونة الجنوبية والتي عملت على إعادة التيار الكهربائي بأقل فترة زمنية ممكنة في مثل تلك الظروف إلى جميع المناطق تمام الساعة 3.40 من فجر اليوم بمعدل ساعة إلى ساعتين لكل مدة انقطاع .

وأبدى عبيدات استغرابه من عدم رد مقسم الشكاوى الآلي الحديث على اتصالات المواطنين كما قال مواطنون، لكنه أكد أن كوادر الشركة كانت تعمل في الميدان وتعلم بمكان جميع الانقطاعات التي تم التعامل معها بحرفية عالية ، حسب قوله .

وبين أن الشركة تعمل حاليا على إنشاء محطة كهرباء جديدة في منطقة المنشية من المتوقع إنجازها قبل نهاية العام الجاري والتي من شأنها تغذية المناطق بالتيار الكهربائي في حال حصول أي طارئ .