الرمثا- بسام السلمان

طالب موظفون في مستشفى الملك المؤسس بتحقيق العدالة وتنفيذ المطالب التي تم الاتفاق عليها مسبقًا مع الإدارة.

واكدوا باستدعاء تقدموا به لرئيس مجلس ادارة المستشفى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات وصل $ نسخة منه ضرورة تحقيق العدل والمساواة بين جميع الموظفين، وفقًا لاسس ومعايير واضحة واعادة النظر بخطة الحوافز، حيث تم الاتفاق مع ادارة المستشفى عام 2013 على اعادة النظر بها بشكل دوري ولم يتم إلى الآن.

وطالبوا بتعديل نظام الاجازات السنوية ليصبح بحسب ما هو معمول به في نظام الخدمة المدنية واعتماد الشهادات العلمية اسوة بما تم اعتماده لبعض موظفي المستشفى.

مدير عام مستشفى الملك المؤسس الدكتور محمد الغزو أكد أن جميع مطالب الموظفين تم عرضها على لجان، مشيرًا إلى تشكيل لجنة لمعادلة الشهادات وسوف يتخذ القرار ضمن الانظمة والقوانين المعول بها.

وأشار إلى أن التأمين الصحي الذي يطالبون به للمتقاعدين في غير مستشفى الملك المؤسس تم عرضه على مجلس ادارة المستشفى من أجل اتخاذ القرار المناسب.

وأوضح أن الموظفين يطالبون بزيادة علاوة إضافية من 25 % إلى 35 %، مشيرًا إلى أن وضع المتسشفى المالي صعب وانها مستقلة ماليًا بحيث لا يصلها اي دعم.

وأكد الدكتور محمد الغزو أنه طلب لقاء لجنة الموظفين حتى يضع بين ايديهم ما تم خلال الفترة الماضية إلا أن العدد الذي حضر اللقاء كان كبيرا ويصعب الحوار معه، مؤكدًا أن مكتبه مفتوح للقاء اللجنة وبحث ما يطالبون به.