عمان - الرأي

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان المهندس فتحي الجغبير دعم الصناعيين الكامل لإقامة مؤتمر طريق الحرير بنسخته الرابعة من خلال التنسيق المتواصل مع ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني.

وأشار الجغبير خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء من الغرفتين ضم حكيم ظاظا والمهندس أحمد البس وتميم قصراوي وإيهاب القادري، إلى أن المؤتمر الذي سينعقد في كانون أول المقبل يعتبر منصة فاعلة وحقيقيّة لعرض الفرص الاستثمارية أمام المشاركين فيه خاصة وانهم يمثلون عددا واسعا من الدول.

وقال ان غرفة صناعة عمان على تنسيق دائم ومستمر مع ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني منذ ان بدأ أعماله في الأردن بعام 2011، لإيجاد فرص التعاون ودعم الجهود التي ستنعكس على الاقتصادين الأردني والفلسطيني.

ونوه الجغبير الى ان القطاع الصناعي في الأردن يواكب احدث التقنيات المستخدمة في العالم، معتبرا ان موضوع «ريادة الأعمال» الذي سيتم بحثه في المؤتمر يتطابق مع التوجه الذي ينتهجه القطاع الصناعي حاليا حول استغلال الأفكار الإبداعية لتطوير الإنتاجية الصناعية.

وشدد على ان غرفتي صناعة الأردن وعمان تسعى دائما لعرض فرص الاستثمار في القطاع الصناعي في الأردن بكافة المحافل المحلية والعربية وحتى الدولية، مؤكدا ان القطاع الصناعي يعتبر من اكبر القطاعات الرافدة للاقتصاد الوطني.

بدوره، أشاد رئيس ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني المهندس نظمي عتمة، بالجهد الكبير الذي تقوم به غرفة صناعة عمان لدعم إقامة وإنجاح المؤتمر، مؤكدا ان الملتقى يعتبر فرصة كبيرة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة.

وثمن عتمة الشراكة الاستراتيجية مع غرفة صناعة عمان، سيما وأن الغرفة تضم عددا كبيرا من المنتسبين.