عمان - غازي القصاص

استرد شباب الحسين الليلة قبل الماضية توازنه في الدوري الممتاز للكرة الطائرة بالفوز على الوحدات 3-2، الاشواط 22-25 و25-23 و25-20 و26-24 في مباراة قوية جرت بقاعة قصر الرياضة ضمن الجولة السادسة.

وقفز الكرمل الليلة الماضية للمركز الثاني بعد ان عبر «جسر العودة» بنتيجة 3-1، الاشواط 25-23 و25-20 و18-25 و25-17 في مباراة جرت بقاعة مدينة الحسن.

وحقق مليح فوزه الاول بتغلبه على صما 3-2، الاشواط 21-25 و25-23 و9-25 و25-20 و15-13 في مباراة جرت بقاعة الامير محمد.

ومع ختام الجولة السادسة اصبح رصيد الفرق من النقاط: وادي موسى (18)، الكرمل (13)، شباب الحسين (12)، العودة (11)، الوحدات (10)، مليح (4)، ولكل من عيرا وصما نقطتين.

شباب الحسين (3) الوحدات (1)

شهدت بداية الشوط الاول في اهدار الارسال، ورغم ذلك كان عداد النقاط يُشير الى تقدم الوحدات 8-4 و11-5، ومن ثم 16-8، 25-22.

قوة الوحدات الذي بدأ المباراة بتشكيلة ضمت: البرازيلين باولينو وبرونو، محمد دقماق، زياد زبديه وعبدالله سعيفان كانت في هجومه من طرفي الشبكة بالكرات التي كان يؤمنها محمد دلهوم، بينما كان شباب الحسين تائهاً حتى العدد 16-10، حيث بدأت عودته التدريجية الى اجواء المنافسة.

ظهر شباب الحسين بشكل مغاير في الاشواط الثلاثة التي فاز فيها، فتسلح لاعبوه بمعنويات عالية، ليكثفوا طلعاتهم الهجومية من المحاور الثلاثة للشبكة فارضين تفوقهم، ولعب مايسترو الفريق ياسر مجاهد الذي تحامل على نفسه رغم معاناته من الاصابة دوراً محورياً في إدارة وجهة الطلعات الهجومية المسبوقة بحركات التمويه، والتي كان ينبري من خلالها البرازيلي ليوناردو وعبدالرحمن غانم وخالد ابومشرف واحمد العمري وحسن ابومشرف بجلد حوائط الصد، ليتقدم الفريق في الشوط الثاني 8-6 وثم 16-14 وينهيه 25-23.

ومع مشاركة محمد النقيب واياد ماضي وتحرك احمد صقر نحو الكرات للتصدي لها، زادت فاعلية الطلعات الهجومية لشباب الحسين، وبدا واضحاً في ابطال هجمات الوحدات عبر حوائط الصد، ليُنهي الشوط الثالث 25-20 بعد تقدمه 8-6 و16-15، ويتبعه بالرابع 26-24 بعد تقدمه 16-15.

عانى الوحدات الذي خرج لاعبه محمد دقماق خلال الشوط الثالث للاصابة من هشاشة حوائط صده، ومن ضعف تغطية لاعبيه لملعبهم، وابتعاد مدافعه الحر خالد شباب عن مستواه، ورغم استنفاذ الوحدات لكافة اوراقه الهجومية باشراك: احمد العوامله ومحمد جمال ومحمد القطامي وسائد الحسن لتعزيز قدراته الهجومية، فقد ظل غير قادر على وقف اندفاع شباب الحسين نحو الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة.

ادار المباراة الحكام: تاج الدين الوديان واحمد القطارنة وصفي السعودي وشيماء ابوسويلم ومجد تليلان، المراقب الفني احمد البدارنة، والمراقب الاداري عيسى علاونه.

الكرمل (3) العودة (1)

تبادل الفريقان الضرب الساحق على امتداد واجهة الشبكة، لكن الافضلية كانت للكرمل الذي تولى محمد ناجي عنده توزيع الكرات بالارتفاعات المتنوعة على الضاربين: البرازيليبن دوقلاس وايقور، سليمان الصقر، محمد بخيت وصهيب البلاونه ليحولوها ساحقة نحو الملعب المقابل ليُنهي الشوط الاول 25-23.

وواصل الكرمل تفوقه في الشوط الثاني بتسريع ايقاع طلعاته الهجومية وتنويع مصادرها مع التغطية المناسبة خلف الضاربين ليضع الشوط الثاني في حسابه 25-20.

وتحسن اداء العودة في الشوط الثالث، فعاد الى اجواء المنافسة بعد ان اعاد تنظيم صفوفه، ليُهاجم بالكرات التي كان يرفعها ابراهيم الرفاعي ويجلد حوائط الصد بها: الرونديان كريستو وكافالو، محمد الحوراني، جمال غنايم، يحيى شحادة لينهي الشوط بفارق نُقاط مريح 25-18.

وعاد الكرمل ليتفوق في العمليات الهجومية ويُنهي الشوط الرابع 25-17، والمباراة بنتيجة 3-1.

ادار المباريات الحكام: عبدالرحمن الكليب، عمر عاشور، قصي الحراسيس، عمر القور وحذيفه ابوقمر، المراقب الفني احمد البدارنه، والمراقب الاداري رامي العدوان.

مليح (3) صما (2)

انتزع صما الذي اعتمد على عامر المحارمة في توزيع الكرات على الضاربين السودانيين عمر ابوزيد ومحمد بلل، حمزة النمرات، احمد جمعه، ويوسف شحادة الشوط الاول 25-21 بعد ان دك لاعبوه كراتهم العالية من طرفي الشبكة.

وتمكن مليح من وضع الشوط الثاني في حسابه بنتيجة 25-23 بعد ان غطى ملعبه، وقام معده ماجد البس قبل ان يخرج مصاباً بتوزيع الكرات بالتزامن مع عمليات التمويه لينقض عليها: البرازيليان رينان برازيلي وسواريز، احمد الشخريتي، علي ثامر، ويوسف شحادة لتحويلها ساحقة.

وعاد صما للمقدمة بفوزه بالشوط الثالث بسهولة بعد ان فرض تفوقه فوق الشبكة بنتيجة 25-9، ليتمكن مليح من ادراك التعادل مجدداً بفوزه بالشوط الرابع 25-20، واضاف الشوط الفاصل 15-13.

ادار المباراة الحكام: احمد القطارنة ومحمد الزيودي وامجد المساعفة ومحمد ماجد ومحمود الصمادي، المراقب الفني وليد النجار، والمراقب الاداري عيسى العلاونة.

عودة قبيلات وقناش

عينت اللجنة الاولمبية امس الاول انس قبيلات ومنى قناش ضمن اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، حيث كانا ضمن الاعضاء المستقيلين من مجلس ادارة الاتحاد السابق، وتمت امس الاول تسمية قبيلات بنفس منصبه السابق اميناً للسر.

الاياب الاثنين القادم

اصدر الاتحاد امس جدول مرحلة الاياب التي تبدأ الاثنين القادم وتنتهي منتصف الشهر القادم، ويُلاحظ ان الدوري مضغوط حيث ينتهي مرحلة الذهاب الخميس القادم باقامة ثلاث مباريات، لتنطلق بعد ثلاثة ايام مرحلة الاياب.