عمان - الرأي

كرم وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان الشاب الريادي عبدالرحمن الزغول لمبادرته «الخبز من أجل التعليم» الهادفة إلى إعادة تدوير بقايا الخبز.

وقال ابو رمان خلال تكريمه «ان وزارة الشباب باتت تولي المبادرات الشبابية أولوية ضمن خطة عملها حيث عملت على توطين المبادرات الشبابية في المراكز الشبابية التابعة من خلال تقديم الدعم اللازم لها.

وبين أن الشباب الأردني مبدع ومعطاء ولديه من الأفكار والطاقات التي استطاعت ان تشكل قصص نجاح شبابية على مختلف المستويات المحليه والدولية.

ويذكر ان الزغول خريج علم البيئة من الجامعة الهاشمية وناشط شبابي في قضايا التعليم والبيئة ومؤسس مبادرة «الخبز من أجل التعليم».

استطاع من خلال مشروعه، أن يقدم الدعم لتعليم الطلبة الأقل حظاً وفي الوقت ذاته التقليل من الطعام المهدور، حيث يقوم الشباب بجمع بقايا الخبز من المدارس والمطاعم والمنازل ومن ثمّ بيعه للجهات المختصة برعاية الحيوانات.

ويتم استخدام المبالغ المتأتية من ذلك في تقديم منح دراسية للطلبة المحتاجين، فيما لا تقتصر رسالة مشروع الخبز من أجل التعليم على تقديم فرص التعليم للأطفال فحسب، بل تشجع الشباب وتمكّنهم من إحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال جهودهم الريادية والاجتماعية.