السمط - ناصر الشريدة

اخلت مديرية التربية والتعليم للواء الكورة مدرسة السمط الاساسية للبنين المستأجرة في بلدة السمط / ديرابي سعيد بعد ظهور تشققات في السور الخارجي وجدران المرافق الصحية وهبوطات في ساحة المدرسة التي تتوسطها حفرة امتصاصية.

واكد مدير التربية والتعليم للواء الدكتور متعب الشمالي، ان الحالة الانشائية للمدرسة استوجبت نقل الطلبة الى مدرسة السمط الاساسية للبنات بذات المنطقة، والعمل بنظام الفترتين الصباحي والمسائي لحين انجاز مدرسة السمط الاساسية للبنين الجديدة مطلع العام المقبل.

وقال، ان إخلاء مدرسة السمط المستأجرة البالغ عدد طلبتها (173) طالبا من الصف الاول الى التاسع الاساسي، جاء حرصا من المديرية على سلامة الطلبة من وقوع أي اذى لاي واحد منهم، بعد ان ظهرت عيوب انشائية تمثلت في تشققات واضحة في السور الخارجي والوحدة الصحية وهبوط بالساحة التي تقع فيها الحفرة الامتصاصية، خاصة اننا مقبلون على فصل الشتاء.

واضاف الدكتور الشمالي، ان المديرية تتابع باستمرار واقع المدارس باللواء من اجل معالجة اية خلل طارئ يظهر في الجانب الانشائي كما حدث في مدرسة السمط المستأجرة، حيث تم التعامل مع الوضع باجراءات سريعة تصب في مصلحة البيئة المدرسية وسلامة الطلبة.

وثمن، تعاون الاهالي واولياء الامور مع مديرية التربية في معالجة المشكلة بنقل ابنائهم الى مدرسة السمط للبنات بصورة مؤقتة لحين استلام مبنى المدرسة الجديدة مطلع الفصل الدراسي الثاني.

من جهة ثانية، اشار الدكتور الشمالي الى تشغيل مدرسة الاشرفية الثانوية المختلطة واخلاء اربع مدارس مستأجرة في بلدة الاشرفية، حيث يبلغ استيعاب المدرسة الجديدة ما بين (800 – 1000) طالب وطالبة، مبينا ان المدرسة الجديدة التحقت بها طالبات الفرعين العلمي والادبي فيما بقيت الفروع المهنية في مدرسة الاشرفية الثانوية للبنات.