عجلون - علي فريحات



اكد مدير عام مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة SEED المهندس محمد رمضان حرص المشروع والقائمين عليه على الابتكار والريادة واستثمار الطاقات والمواهب الابداعية وخصوصا من القطاع النسائي وممثلات الجمعيات والهيئات التطوعية المساندة للمشروع لتعزيز النمو الاقتصادي واستغلال الطاقة في مختلف مجالات الحياة.

واضاف ان اشهار مؤسسة المرأة في قطاع الطاقة المتجددة الذي تشارك به ممثلات من اللجان المساندة في المشروع من عجلون وديرعلا الذي ينفذ بالتعاون مع السفارة الكندية في الأردن والجمعية العلمية الملكية في تعزيز دور السيدات في مجال قطاع الطاقة.

وبين ان اطلاق هذه المؤسسة التي تعتبر نموذجا متميزا لابراز مقدرة السيدات على العمل والتميز في مجال الطاقة مشيرا ان مديرة مؤسسة النساء في قطاع الطاقة wire جوانا أوساوي قامت بزيارة موقع المشروع اطلعت خلالها على قصة نجاح المشروع بتشغيل عشرات النساء من المجتمع المحلي في محافظة عجلون ولواء دير علا واجتمعت مع عدد من نساء المجتمع المحلي اللواتي يعملن كرئيسات للجمعيات المحلية الشريكة لمشروع SEED في المحافظة وناقشت معهن مدى استفادتهن من المشروع وتأثيره الإيجابي في دعم قضايا النوع الاجتماعي في المناطق المستهدفة.

كما قامت أوساوي خلال الزيارة التي استمرت لثلاثة ايام بإطلاق المؤسسة في الأردن.

ويذكر أن مؤسسة WIRE سوف تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع بالتعاون مع السفارة الكندية في الأردن والجمعية العلمية الملكية لتعزيز دور السيدات في مجال قطاع الطاقة.