عمان - الرأي

يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الإثنين استعداداته للقاء نظيره النيبالي عند مساء غدٍ الثلاثاء على ستاد عمان الدولي، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022، ونهائيات آسيا 2023.

وسيجري المنتخب عند الساعة 5:45 مساء اليوم على ملعب المباراة، تدريبه الرئيسي الذي تقرر فتح القسم الأول منه امام وسائل الاعلام، وقبل ذللك عند الرابعة عصراً يعقد الاجتماع الفني للقاء بحضور مدير المنتخب أسامة طلال، ثم يظهر عند الخامسة مساءً في المركز الإعلامي بستاد عمان مدرب نيبال، ثم فيتال إلى جانب قائد النشامى عامر شفيع، في المؤتمر الصحفي.

وكان المنتخب الوطني خاض أمس تدريباً، على ستاد الملك عبدالله الثاني، بصفوف مكتملة، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، تأهباً لموقعة نيبال، فيما تأكد غياب خليل بني عطية بسبب الإصابة.

وتضم قائمة النشامى حالياً (26) لاعباً: عامر شفيع، يزيد ابو ليلى، عبدالله الزعبي، طارق خطاب، انس بني ياسين، يزن العرب، براء مرعي، احمد الصغير، فراس شلباية، ورد البري، احسان حداد، محمد الدميري، محمد بني عطية، سالم العجالين، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، احمد سمير، صالح راتب، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعبدالله العطار.

ويستقر المنتخب الذي كان تعادل سلباً أمام الكويت الخميس الماضي، في المركز الثاني بين فرق المجموعة الثانية من التصفيات، برصيد (4) نقاط وبالشراكة مع الكويت، فيما تتصدر استراليا الترتيب بـ6 نقاط، مع بقاء نيبال رابعاً بـ3، والصين تايبيه اخيراً خالي الوفاض.

ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، مع ضمان مشاركتها في النهائيات الآسيوية 2023 في الصين.

ويتضمن مشوار المنتخب الوطني في التصفيات، ثلاثة لقاءات متتالية بالعاصمة عمان، ابتداءً من نيبال غداً، ثم استراليا 14 تشرين الثاني المقبل، والصين تايبيه بعدها بخمسة أيام.

ويتوقف مشوار التصفيات حتى 31 آذار من العام القادم بلقاء الكويت خارج القواعد، ثم نيبال 4 حزيران في كاتماندو، قبل مواجهة أستراليا في سيدني 9 من الشهر ذاته.

تذاكر مجانية

بدأ الاتحاد بطرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني ونظيره النيبالي وحدد ثماني نقاط لبيع التذاكر في عمان، من الخامسة مساءً وحتى العاشرة ليلاً، ابتداءً من أمس، وحتى مساء الثلاثاء موعد اللقاء، إلى جانب الشراء الالكتروني للتذاكر عبر الرابط: www.jfa.jo.

وتباع التذاكر في مطعم ماكدونالدز فرع شارع عبدالله غوشة، وشارع الجامعة الأردنية، ودوار عبدون، والمقابلين وبمنطقة الأكشاك في ستاد عمان الدولي وستاد الملك عبدالله الثاني، بنفس التوقيت من الخامسة مساءً وحتى العاشرة ليلاً.

في المقابل، نفذت تذاكر الدرجة الثانية المخصصة لجماهير المنتخب الوطني وعددها (4000)، بعد طرحها مباشرة، مع شرائها بالكامل من رعاة الاتحاد، بهدف توزيعها مجاناً على الجماهير الراغبة بالحضور، عند بوابات الدخول يوم المباراة.

يذكر أن أسعار تذاكر الدرجة الأولى البالغة (8600) مقعداً، حددت بـ4 دنانير للتذكرة، وتفتح البوابات أمام الجماهير لحضور اللقاء عند الرابعة عصراً.