عمان - غازي القصاص

تصدر فريقا مدينة الحسين للشباب والأرثوذكسي الليلة قبل الماضية قائمة الترتيب في دوري أندية التنس عقب فوزيهما في الجولة الثانية من البطولة التي يُقيمها اتحاد التنس بطريقة الدوري الكامل.

وكرر فريق مدينة الحسين فوزه على ضيفه نادي التنس بنتيجة 5-0، وهي ذات النتيجة التي انتهت عليها مباراة الجولة الأولى، حيث تغلب في لقائي فردي الذكور: أحمد الحديد على سنان التميمي 6-2 و6-1، ومحمد القطب على محمد فضه 6-2 و6-1.

وفي لقاء زوجي الرجال تغلب الثنائي موسى القطب ومحمد النوباني على الثنائي سنان التميمي واحمد الحمصي بنتيجة 6-2 و6-2، وفي لقاءي فردي السيدات: فازت رندة القدسي على رنا الوشاح 6-0 و6-0، وفاز المدينة باللقاء الآخر بتغيب لاعبة نادي التنس.

أدار المباراة: الحكم العام الدولي اسحق صيام، محمود الشمايلة ومحمد شاهين.

ومن جانبه، أكد الأرثوذكسي الفوز على مضيفه مدينة الحسن 4-1 في المباراة الأقوى ضمن الجولة الثانية، بعدما كانت الجولة الأولى انتهت 3-2.

في لقاءي فردي الذكور، فاز حمزة الأسود (الارثوذكسي) على زيد ملكاوي 6-0 و6-2، سيف عدس (الارثوذكسي) على كرم حتاملة 6-3 و6-2، وفي لقاءي فردي السيدات: فازت رندة سمره (مدينة الحسن) على رنا قطان 6-4 و6-3، هيا جودة (الأرثوذكسي) على ليلى سمرة 6-3 و6-1.

وفي لقاء الزوجي، فاز الثنائي حمزة الأسود وضياء الخطيب على الثنائي زيد ملكاوي وكرم حتاملة 6-3،4-6 (10-6).

أدار المباراة الحكم العام جميلة فؤاد، محمد عبود ومحمد يوسف.

ومع انتهاء مبارياتي الجولة الثانية أصبح لكل من مدينة الحسين والأرثوذكسي (6) نقاط، ولكل من مدينة الحسن ونادي التنس نقطة واحدة.

ويلتقي في الجولة الثالثة التي تبدأ عند الثالثة من مساء يوم الجمعة القادم الارثوذكسي مع نادي التنس على ملاعب الاول، ومدينة الحسين مع مدينة الحسن على ملاعب الاول.

من جانبه قال د. موسى العودات أمين السر الناطق الإعلامي لاتحاد التنس أن البطولة جاءت لتنشيط التنس الأردنية، وتوفير الأجواء التنافسية أمام الأندية.

واوضح بأن الاتحاد يعمل الآن على إنجاز كافة التريبات لاستضافة منافسات البطولة الآسيوية لفئة تحت (14) سنة للذكور والإناث التي يُقيمها على ملاعبه الستة في مدينة الحسين للشباب خلال الفترة 16-23 الشهر القادم.

من ناحية اُخرى، توجه امس إلى الدوحة لاعبا المنتخب الوطني للرجال موسى القطب وسيف عدس للمشاركة في بطولة قطر الدولية التي تنطلق اليوم، حيث حصلا على بطاقتي تأهيل للدور الأول دون خوضهما التصفيات التأهيلية للبطولة التي تشتمل على نسختين من المنافسة، وسيتوجه اللاعبان بعد أسبوعين إلى الكويت للمشاركة في بطولتها الدولية.

وكان القطب وعدس اسهما في تأهل المنتخب الوطني للرجال الشهر الماضي في الصعود إلى مجموعة المستوى الآسيوي الثالث بعد تصدره مجموعته في تصفيات كأس ديفيز لفرق المستوى الآسيوي الرابع التي استضافها الأردن.