عمان - الرأي

وزّع وزير الثقافة ووزير الشباب د.محمد ابو رمان أمس في المكتبة الوطنية جوائز الابداع الشبابي لعام 2019، في حفل تخلله افتتاح معرضا للصور الفوتوغرافية والتشكيلية للفائزين، فيما القى الشاعر عمر خير الله الحاج قصيدة «القلم» الحاصلة على المركز الأول في حقل الشعر.

وأكد ابو رمان في الحفل أهمية مثل هذه المنافسات النوعية في تحفيز وصقل المواهب وان وزارة الثقافة هي الاجدر برعاية هذه المواهب وتكريمها.

وعبّر تقديره لهذه الابداعات الشبابية والتشبيك الثقافي لهذه الفئات اليانعة وخطواتها الاولى للإبداعات العربية القادمة متأملا ان تصل هذه الاسماء للعالمية في مقبل الايام.

وتحدثت د.صبحة علقم عن لجنة تحكيم المسابقة مؤكدة ان هذه الكوكبة من المبدعين في العديد من حقول الابداع من الشباب الاردني الطموح يصعدون بخطى واثقة الى سلم الابداع، وتشرفت وزملاؤها في لجنة التحكيم لحقول الجائزة التي شملت (الشعر، القصة القصيرة، الرواية، المسرح، الفن التشكيلي والرسم والتصوير) بتقييم هذه الجوائز وفق معايير النزاهة والموضوعية من حيث الشكل والمضمون.

ووزع ابو رمان الشهادات التقديرية على الفائزين وهم في حقل الشعر: المركز الأول فاز عمر خير الله الحاج عن قصيدة «القلم» ، المركز الثاني لينا محمد عن قصيدتها «ما بال قلبي» والمركز الثالث مريم أبو نواس عن قصيدتها «ظل عتيق».

وفي حقل القصة القصيرة جاءت في المركز الأول براء محمد قات عن قصة «الانتظار» وفي المركز الثاني قاز حسين سعد الدين عن قصة «برفقة سائق تكسي» وفي المركز الثالث براء الفار عن قصة «فزاعة».

وفي حقل الرواية حجبت اللجنة المركز الأول فيما حصل على المركز الثاني تسنيم معابرة، المركز الثالث سناء أبو السعود.

وفي حقل الرسم المركز الأول ياسمين عايش، الثاني كمال عصفور والثالث ميمونة الشيشاني. وفي التصوير الفوتوغرافي الاولى أسيا حاتوغ والثاني مجد الساكب والثالث نواف العامري. وفي المسرح المركز الاول فقد حجب والثاني شذى السيد والثالث أرمين أبو جلبوش.