عمان - الرأي

اختتم وفد تجاري اردني برئاسة العين نائل الكباريتي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن زيارة الى قبرص لبحث سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وشارك الوفد الذي ضم رؤساء واعضاء الغرف التجارية ورؤساء النقابات والجمعيات وممثلي الهيئات الاقتصادية بحضور سفيرنا لدى قبرص محمد الفايز في منتدى الاعمال الاقتصادي الاردني القبرصي والذي نظمه اتحاد العاملين والصناعيين القبرصي، وتضمنت فعالياته لقاءات تجارية بين اصحاب الاعمال الاردنيين مع نظرائهم القبرصيين والتى تكللت بالنجاح الملفت.

واعرب الكباريتي عن تقديره للجهود التي بذلت لانجاح زيارة الوفد الاقتصادي الى قبرص، واكد ضرورة زيادة التبادل على مستوى الاقتصاد وخصوصاً الاقتصاد الرقمي والتكنولوجي الذي اتخذ فيه العالم المتقدم خطوات واضحة، وبين أن الهدف هو بناء مستقبل قوي ومتين.

واشار إلى ان الاستفادة من الزيارة توسيع آفاق التعاون المشترك لتعزيز وتقوية العلاقات التجارية والاستثمارية من أجل مزيد من التطوير والتقدم والازدهار والخروج بنتائج تخدم البلدين لتتماشى مع قوة العلاقات الدبلوماسية والاستفادة من الصداقة المميزة التي تجمع بين البلدين وتم مناقشة العديد من الشؤون الاقتصادية.

وزار الوفد مقر الاتحاد حيث رحب رئيس الاتحاد جورج بيترو بالوفد الاردني كما التقى امين عام وزارة الشؤون الخارجية القبرصية تاسيوس جيووتيز بحضور كل من رئيس الاتحاد والسفير الاردني واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن، إلى جانب لقاء رئيس البرلمان القبرصي ديمترس سليورس الذي اكد عمق العلاقات التجارية التي تجمع بين البلدين.

واشار السفير الاردني إلى ان هذه اللقاءات ستعمل على زيادة مستوى الحركة التجارية والسياحية في كلا البلدين، مشيراً إلى أن هناك فرصا استثمارية في المملكة أمام المستثمرين والصناعيين القبرصيين.

واكد العين الكباريتي اهمية العمل المستقبلي وان الهدف من زيارة قبرص استثمار الفرص الواعدة في المستقبل للدخول الى المنطقة العربية وخاصة العراق وسوريا.