عمان - غازي القصاص

حلّق فريق الوحدات الليلة قبل الماضية من أغوار الخسارة الى آفاق الفوز على ضيفه الكرمل بنتيجة 3-2، الاشواط 23-25 و19-25 و25-21 و25-16 و15-10 في المباراة التي جرت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب ضمن الجولة الخامسة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

وشهدت المباراة اطلاق جمهور الوحدات (شماريخ الدخان الملون) مع بداية الشوط الثالث فأثر على مدى الرؤية وعلى حالة التنفس في القاعة، وعند النقطة 11-6 لصالح الوحدات في الشوط الخامس اعترض الكرمل على السحب الدخانية في اجواء القاعة وابلغ الحكام بعدم قدرة لاعبيه على اللعب، لتتوقف المباراة (35) دقيقة.

وحقق عيرا فوزه الاول امس بتغلبه على مضيفه مليح بنتيجة 3-0، الاشواط 24-26 و25-18 و9-25 و25-18 و15-13 في ختام مباريات الجولة التي اقيمت بقاعة مدينة الامير هاشم في مادبا.

وبانتهاء مباريات الجولة اصبح رصيد الفرق من النقاط: وادي موسى (15)، العودة (11)، الوحدات والكرمل ولكل منهما (10)، شباب الحسين (9)، عيرا، ومليح لكل منهما نقطتيين وصما نقطة واحدة.

الوحدات (3) الكرمل (2)

رغم تأخره في الشوط الاول 0-5 وثم 4-8 وبعد ذلك 13-16 و17-20 فقد استطاع الكرمل ان يُقلص الفارق ويتقدم لاول مرة 23-20 وينهي الشوط لمصلحته بنتيجة 25-23.

عودة الكرمل للمنافسة بعد تأخره جاءت نتيجة دقة استقبال الكرة الاولى وانقضاض لاعبوه بجرأة على الكرات التي كان يحولها بعد عمليات التمويه على حوائط الصد محمد ناجي وبديله فارس الكردي ليدكها بعنف البرازيليان دوقلاس وايقور، عباده فخري، سليمان الصقر، ومحمد بخيت، ومع قيام المدافع الحر محمد نور بالتغطية خلفهم.

بداية الوحدات جاءت قوية في الشوط الاول لكنها لم تستمر نتيجة ضعف التغطية لمساحة الملعب وعدم وجود حوائط الصد المتماسكة في مواجهة ضاربي الكرمل، مع عدم ظهور محمد دقماق العائد من الاصابة بالجاهزية المطلوبة، رغم قيام محمد دلهوم، بتغذية الضاربين البرازيلين: باولينو وبرونو الاميز بالفريق، محمد جمال، محمد القطامي بالكرات المتنوعة الارتفاعات التي تفوقوا عبرها حتى 20-17.

وواصل الكرمل الذي أدى بتوازن في تنفيذ الجانبين الهجومي والدفاعي تفوقه في الشوط الثاني بتقدمه 5-1 و8-5 وتمكن الوحدات بعد اشراكه زياد زبديه ومتابعة خالد شباب للكرات القادمة الى ملعبه من التعادل 8-8 وحتى 15-15 بعدها عاد الكرمل للتقدم 22-17، والفوز بالشوط بفارق نقاط مريح 25-19، بعد استمرار معاناة الوحدات من ضعف الجانب الدفاعي.

وشهدت بداية الشوط الثالث تقدم الكرمل 7-1، لكن العودة الذي اشرك عبدالله سعيفان ادرك التعادل 12-12، ليعود الكرمل يتقدم 16-12، ويحصل التعادل 18-18، وبعد ذلك يحصد الوحدات النقاط بهجومه بالكرات العالية عن طريق برونو ليضع الشوط في حسابه بنتيجة 25-21.

واستمرت صحوة الوحدات في الشوط الرابع الذي تقدم فيه بفضل هجومه العاصف من مواقع الشبكة كافة 17-10 وانهاه لمصلحته بفارق نقاط كبير 25-16، فيما عانى الكرمل في الشوط من ضعف في تغطية ملعبه.

وفي الشوط الفاصل تقدم الوحدات 7-4 وانهى الشوط 15-10 والمباراة بنتيجة 3-0.

ادار المباراة الحكام: احمد القطارنه ومحمد الزيودي وديانا كعوش واحمد صياح وراضي بني ملحم، المراقب الفني احمد البدارنه، والمراقب الاداري عيسى علاونه.

عيرا (3) مليح (2)

تبادل الفريقان الفوز في الشوطين الاول والثاني بعد هجوم متنوع بالكرات العالية من طرفي الشبكة وعمقها، مليح الذي خاض المباراة بتشكيلة مكونة من البرازيليين رينان وسواريز واحمد الشخريتي وعلاء دقماق وعلي ثامر والمعد ماجد البس وضع الشوط الاول في حسابه بصعوبة بالغة وبنتيجة 26-24.

واعاد عيرا تنظيم صفوفه فعمل على ايصال الكرة الاولى بالدقة المطلوبة الى موزع الكرات عبدالله دلهوم الذي حولها بالارتفاعات المطلوبة فوق محاور الشبكة لينقض عليها ويزرعها في ملعب مليح كل من: الليبيين رواد رجب ومحمد موسى، اسلام ضراغمه واياد المحاسنة، محمد الشخريتي، ومع تولى المدافع الحر نضال قويدر التغطية خلفهم.

وفرض مليح تفوقه المطلق في الشوط الثالث بعد ان سرّع من ايقاع طلعاته الهجومية ونوع مصادرها ليفقد حوائط الصد قدرتها على التركيز ويُنهي الشوط لمصلحته بفارق كبير من النقاط 25-9.

وفرض عيرا شوطاً فاصلاً بعد ان وضع الشوط الرابع في حسابه بنتيجة 25-18، واتبعه بالشوط الفاصل بنتيجة 15-13.

ادار المباراة عمر عاشور وتاج الدين الوديان وسالم الجعافره وفيصل الحباشنه وعبدالمجيد الجزازي، المراقب الفني وليد النجار، والمراقب الاداري رامي العدوان.