العقبة - الرأي

يحتفل شباب الأردن بتتويجه بكأس المركز الأول لبطولة اتحاد غرب آسيا لأندية السيدات لكرة القدم عقب المباراتين الأخيرتين مساء اليوم على ملعب شركة تطوير العقبة.

شباب الأردن الذي أكد تفوقه وأحقيته بلقب النسخة الأولى من البطولة بفوزه الليلة قبل الماضية على أرثوذكسي بيت ساحور الفلسطيني 10-0 في الجولة الرابعة، سيخضع للراحة اليوم ويتفرغ لاعتلاء منصة التتويج، فيما قبل ذلك يلتقي نجوم الرياضة اللبناني مع الرفاع البحريني عند الخامسة مساءً، وعند الثامنة أبو ظبي مع أرثوذكسي بيت ساحور.

ويتصدّر شباب الأردن الترتيب العام بالعلامة الكاملة برصيده 12 نقطة من 4 انتصارات على أبو ظبي 2-1، الرفاع البحريني 2-0، نجوم الرياضة 3-1 وأخيراً الأرثوذكسي 10-0.

وعلى طرف آخر، حقق أبو ظبي الإماراتي الفوز الأول له في البطولة على حساب الرفاع البحريني 2-1 مفتتحاً رصيده بثلاث نقاط في المركز الثالث فيما تراجع الرفاع البحريني بالرصيد ذاته إلى المركز الرابع.

إلى ذلك، رأى مدرب المنتخب الوطني للسيدات الجزائري عزالدين شيح الذي تابع جميع المباريات أن البطولة تمتعت بتنطيم جيد وبمواصفات دولية مشيداً بمستوى التحكيم.

وأكد شيح أن «شباب الأردن يملك منظومة واستمرارية، وتغلب في كل الجوانب بدنياً وفنياً وحتى التمركز في الملعب وتوفر كل ذلك اللاعبات أبقت الفريق بالمستوى المطلوب وهذا ما سيخدم الكرة الأردنية والمنتخب الوطني».

وتابع «الرفاع وأبو ظبي يملكان لاعبات مميزات وهناك روح حماسية في الفريقين، أما الفريق اللبناني فيلعب كرة جميلة جداً وأعجبني أداء لاعباته وهذا يعني أن هناك عمل كبير من القيّمين على اللعبة في الإتحاد اللبناني».

وفي ما يخص أرثوذكسي بيت ساحور أشار شيح إلى أن الفريق لديه شجاعة كبيرة لمشاركته في البطولة نسبة لمعدل أعمار لاعباته مؤكدا أنها خطوة مهمة لتطوير الكرة النسوية الفلسطينية مستقبلاً.

وأوضح شيح أن مستوى البطولة جيد خاصة لناحية تدعيم الفرق بمحترفات مؤكداً على أهمية تضافر الجهود لتصبح اللعبة أكثر قوة والنهوض باللاعبات عبر تطوير شامل ليصبح التنافس على مستوى دولي مع فرق بمستوى عالٍ.