عمان - الرأي



تغلب الأهلي الليلة قبل الماضية، على الجزيرة بـ 76-59، ضمن الجولة الثانية لبطولة كأس الأردن لكرة السلة، ولحساب المجموعة الأولى.

بدوره تمكن الوحدات من تجاوز شباب بشرى 77-22 في اللقاء الذي اقيم في صالة الحسن في اربد ليشارك كفريوبا صدارة المجموعة الثانية برصيد اربع نقاط..

اليوم يقام لقاءين منتظرين على صدارة المجموعتين في ختام مرحلة الإياب حيث يلتقي الأهلي مع الأرثوذكسي عند الساعة السابعة مساءً في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب وكلا منهما يملك اربع نقاط وفي ذات الوقت يلعب الوحدات وكفريوبا في صالة الحسن على صدارة المجموعة الثانية.

فيما يقام لقائين ضمن المجموعتين يبحث من خلالها كل فريق من الفرق الاربعة عن الفوز الاول حيث يلعب عند الخامسة مساءً الجزيرة وعنجرة في صالة الأمير حمزة لحساب المجموعة الاولى وفي ذات الوقت يلعب الجبيهة وشباب بشرى في صالة الحسن في اربد لحساب المجموعة الثانية.

يذكر ان الدور الثاني يقام وفق نظام الدور الكامل من مرحلتين ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور قبل النهائي.

الاهلي / ٧٦ الجزيرة / ٥٩

عمان- راشد الرواشدة

دخل الأهلي الربع الأول مدججاً بكوكبة من لاعبي المنتخب الوطني وبدأ بالخماسي القوي، محمد شاهر، موسى العوضي، محمود ماف، هاني الفرج، مالك كنعان، واعتمد الأهلي على خبرة العوضي وتألق شاهر تحت السلة وسرعة اختراقات كنعان7-2، في المقابل جاءت تشكيلة الجزيرة الخماسية، منير دعيس، فخري السيوري، إبراهيم حسونة، يوسف عواملة، أشرف الهنيدي.

وحاول الجزيرة الرد سلة بسلة بفضل تألق العواملة تحت السلة وسرعة دعيس وتصويبات السيوري حتى نهاية الربع الأول بتقدم الأهلي بفارق 5 نقاط 16-11.

الربع الثاني جاء سريعا من جانب كلا الفريقين وساده جانب من التسرع والكرات الضائعة 18-11، لكن خبرة الأهلي حسمت الربع الثاني لمصلحته 37-22.

احكم الأهلي سيطرته على الربع الثالث والرابع 47-22 ووسع الفارق أكثر 50-33، واصبح اللقاء من طرف واحد وأنهى الأهلي الربع الثالث بفارق 19 نقطة 54-35، وجاء مجريات الربع الأخير في متناول الأهلي حتى تمكن الأهلي من تحقيق فوزاً هاماً على الجزيرة 76-59.

الوحدات 77 شباب بشرى 22

إربد - علي غرايبة

وجد خماسي الوحدات محمود عابدين،احمد حمارشة،هشام الزيتاوي،ابراهيم حماتي وخلدون ابو رقية جميع الطرق سالكة الى سلة منافسه الذي لم يقو على الحد من خطورته او حتى مجاراته في ذات الايقاع لينتهي الشوط الاول بفارق كبير وصل الى 32 نقطة 40/8.

افضلية الوحدات المدجج بالنجوم جسدتها تحركات نشطة من العمق والاطراف ولم مميز من تحت السلة قاده ابو رقية والزيتاوي تواكب ذلك مع تصويب ناجح من خارج القوس تناوب عليه عابدين وحمارشة وحماتي ومع مرور الوقت اشرك المدرب البدلاء نبيل ابو شريتخ،احمد الخطيب ومحمد العبدلات لكن ذلك لم يؤثر على مردود الفريق الذي واصل افضليته.

على الجهة المقابلة عانى شباب بشرى من محدودية الخبرة لدى لاعبيه اللذين وجدوا صعوبة بالغة في التعامل مع المعطيات الدفاعية والهجومية التي فرضها عليه الوحدات ويدلل على ذلك عدم تمكنه من احراز اكثر من 8 نقاط سجلها روبين ابو الليل،محمود شوكت واحمد رائد طيلة على مدار الفترتيبن الاولى والثانية.

لم يحمل الشوط الثاني اي متغيرات جديدة حيث واصل الوحدات افضليته على اجواء اللقاء في ظل معاناة واضحة من جانب شباب بشرى الذي عانى كثيرا على الصعيدين الدفاعي والهجومي الامر الذي مهد الطريق للوحدات للسيطرة على اجواء السلة وانهاء اللقاء بفارق كبير وصل الى 55 نقطة.