البادية الشمالية – حسين الشرعة

قال وزیر العمل نضال البطاينة ان عدد الفروع الانتاجبة العاملة في محافظات المملكة بلغت (27) فرعا في مختلف القطاعات المهنية وفرت حوالي (7) آلاف فرصة عمل لابناء المجتمعات المحلية .

واشار الى ان الوزارة ستنهي العمل في (١٢) فرعا انتاجيا اخر قبل نهاية العام الحالي ما ستوفر (٤) الاف فرصة عمل لكلا الجنسين في مهن الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية،و تدوير وصناعة الورق والكرتون، وصناعة الالبسة، وعمال الإنتاج، ومشرفي السلامة، وموظفي أمن، وسائقين، وعمال تحميل وتنزيل إضافة إلى وظائف إدارية أخرى.

واضاف خلال افتتاح الفرع الانتاجي لشركة الحرش في البادية الشمالية الغربية لصناعة الألبسة والذي سيحتضن ٢٥٠ فرصة عمل على مرحلتين مشيرا الى ان الوزراة وضمن خطتها في العامنن ٢٠٢٠ – 2021 تتجه لانشاء ٢٠ فرعا في قطاعات مهنية مختلفة بهدف توفير (7) آلاف فرصة عمل للحد من مشكلة الفقر

وجرى خلال حفل الافتتاح توقيع مذكرة تفاهم لبناء هنجر بمساحة 1400 متر وبكلفة رأسمالية تبلغ 315000 دينار , وكلفة تشغيلية 384000 دينار, لغايات اقامة فرع انتاجي اخر.

واكد رئيس بلدية الباسلية المحامي ريحان القضاة اهمية هذا المشروع واعرب عن الامل بان يكون اقامة هذا المصنع بداية خير لافتتاح مصانع اخرى في المنطقة وتوفير فرص عمل لابناء وبنات المنطقة والمساهمة في التخفيف من الفقر والبطالة .

من جهته قال المستثمر حسين الجراروه ان الفرع الانتاجي سيوفر 50 فرصة عمل الان, وبعد توقيع مذكرة التفاهم سيصار الى اقامة مصنع اخر لخدمة ابناء المنطقة ويسهم في تنمية المنطقة اقتصاديا وتوفير فرص العمل .

وتقوم هذه الفروع بتقديم مجموعة من المزايا والحوافز للمستثمرين تتمثل بايجاد أرض مملوكة لخزينة الدولة بحيث يتم المساهمة مع المستثمر بكلفة (٢٢٥) دينارا لكل متر مربع و ٥٠٪ من قيمة الرواتب لمدة سنة كاملة و( ٢٥) دينارا بدل مواصلات لمدة سنة إضافة إلى (٢٥) دينارا مساهمة في الضمان الاجتماعي لتغطية حصة العامل وجزء من صاحب العمل لمدة سنة على ان يلتزم المستثمر بتشغيل العاملين لمدة (٥) سنوات.

وجال الوزير في المصنع وإلتقى عدد من الفتيات العاملات، كما التقى مع الأهالي والفعاليات الشعبية ، حيث طالبوا بزيادة عدد الفتيات في الفرع الحالي حيث قرر وزير العمل رفع العدد الى ٦٠ فتاه.