السلط - إسلام النسور



افتتح رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الفرع الثامن لمنصة زين للإبداع (ZINC) في مبنى كلية الأعمال بجامعة البلقاء التطبيقية في مدينة السلط.

واطلع الطراونة خلال جولة داخل المنصة على ما تحتويه من تجهيزات ومرافق لخدمة طلبة الجامعة وروادها.

وأكد أهمية المنصة من خلال ما توفره للشباب الأردني المبدع ولطلبة الجامعة من تسهيلات وأدوات مختلفة ليطلقوا العنان لإبداعاتهم، مشيدا بدور شركات القطاع الخاص في خدمة الوطن.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم إن افتتاح الفرع جاء كثمرة لشراكة بنّاءة جمعت شركة زين الأردن مع جامعة البلقاء التطبيقية، واستكمالاً لجهود زين المتواصلة في دعم قطاع ريادة الأعمال في المملكة، وتعزيز دور الشباب وإعطائهم الفرصة ليبتكروا ويبدعوا ويحدثوا الفرق.

من جانبه، قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي إن إطلاق المنصة يعمل على تحفيز الطلبة في تنفيذ الأفكار الريادية في كافة التخصصات .

ودعا الزعبي طلبة الجامعة كافة إلى الاستفادة من هذه المنظومة التكنولوجية المتطورة التي تسعى الجامعة من خلالها إلى إطلاق قدرات الشباب الإبداعية وتنفيذ أفكارهم ومشاريعهم الابتكارية تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ".

وتحتوي منصة زين للإبداع في جامعة البلقاء التطبيقية على ركن خاص بالطباعة ثلاثية الأبعاد (3D Printing)، بالإضافة إلى مساحة لعقدالاجتماعات وورش العمل والدورات التدريبية، حيث سيتمكن طلبة الجامعة ورواد المنصة من الاستفادة من هذه المرافق والتسهيلات التي تقدمها مجاناً.

وتقدم شركة زين الأردن من خلال كافة فروع منصاتها للإبداع (ZINC) كافة الاحتياجات التي تلزم الشباب والريادييّن لتطوير وتحويل إبداعاتهم وأفكارهم إلى مشاريع إنتاجية.