المزار الجنوبي - ليالي أيوب

اجرت شركة الكهرباء وقسم الصيانة التابع لمكتب المزار الجنوبي أعمال صيانة ومتابعة لشبكات وخطوط الكهرباء التي تزود بلدات ومناطق اللواء بهذه الخدمة وبناء على ذلك تم فصل التيار الكهربائي لساعات عن هذه التجمعات ومناطق بلديتي مؤتة والمزار الجنوبي.

ولفت مكتب كهرباء المزار الجنوبي إلى أن أعمال متابعة الكوابل وللخطوط وشبكات الكهرباء والتحقق من جاهزيتها في التعامل مع المعطيات والظروف والحالات الطارئة تمثل إجراء استباقي قبل حلول فصل الشتاء لاتخاذ التدابير المتعلقة بالصيانة وتبديل الخطوط والكوابل والشبكات وذلك لضمان وصول خدمات الكهرباء للمناطق المختلفة بصورتها المنشودة. وأضاف أن فصل التيار الكهربائي لساعات تزامنا مع هذه الاعمال يأتي مبرمجا حيث قام المكتب بالإبلاغ و التنسيق مع الجهات والمؤسسات كافة في اللواء بما فيها غرفة التجارة لاطلاع التجار واصحاب المحال التجارية حيال ذلك الإجراء قبل تنفيذه بأيام، وذلك لأخذ الاحتياطات والتدابير لحماية ما لديهم من مواد وسلع، خصوصا تلك التي تتأثر ببقائها?دون تبريد أو تكييف.

ونوه إلى أن العام الماضي لم يشهد لواء المزار الجنوبي خلال فصل الشتاء اي انقطاعات ومشكلات بصورة عامة مقتصرة الشكاوى على حالات فردية تم التعامل معها بصورة مباشرة من خلال الفرق التي كانت تباشر باجراء الصيانة للأعطال.

وكانت مناطق وتجمعات بلديتي مؤتة والمزار الجنوبي جراء عملية صيانة الخطوط والشبكات شهدت انقطاع التيار الكهربائي مدة تزيد على ثلاث ساعات متتابعة.