عمان - راشد الرواشدة إربد- علي غرايبة

دون عناء حقق الأرثوذكسي أمس، فوزاً كبيراً على عنجرة بـ 121-52، ضمن الجولة الثانية لكأس الأردن لكرة السلة ولحساب المجموعة الأولى في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الأرثوذكسي حقق انتصاره الثاني على التوالي حيث فاز في مباراته الأولى على الجزيرة 69-56، وتابع بذلك سلسلته القوية وتصدر مجموعته بإنتظار نتيجة المباراة الثانية والتي اقيمت الليلة الماضية، كما فاز كفريوبا على الجبيهة 68-62 بصالة الحسن التي شهدت حوار الوحدات شباب بشرى.

وتستأنف المباريات غدا الجمعة للمجموعة الأولى، حيث يلتقي عنجرة مع الجزيرة الساعة الخامسة مساء في صالة الأمير حمزة، ويتبعه لقاء القمة بين الأهلي والأرثوذكسي الساعة السابعة مساءً بنفس الصالة.

الأرثوذكسي/121 عنجرة/ 52

كما هو متوقع دخل الأرثوذكسي اللقاء بقوة وتناوب على التسجيل من جميع المسافات بفضل قوة تشكيلته التي ضمت متري بوشة لصناعة الألعاب وإلى جانبه نادر أحمد ويزن الطويل، فيما سيطرأحمد حسونة ويوسف أبو وزنة الألعاب تحت السلة، 15-5 , ومن ثم 25-13، لاعبو عنجرة حاولوا الوقوف ندا للأرثوذكسي حيث اعتمد على الخماسي، هيثم المومني، حسام صمادي تحت السلة، عمر داود، معتز القضاة، عواد ابو مازن.

خبرة الأرثوذكسي وتحركات لاعبيه ساهمت بأحكام القبضة على مجريات الربع الأول والتي انتهى 29-13.

الربع الثاني، واصل الأرثوذكسي أفضليتة وفضل إراحة لاعبيه واشرك الاحتياط، إسحاق مرقه، موسى مطلق، غيث الفرج، 39-18، في المقابل عانى فريق عنجرة من القدرة في مقارعة الأرثوذكسي، 50-21، وظهر ضعف التسجيل لعنجرة كما سمح باستغلال الأرثوذكسي لوضعية الفريق المقابل والذي انهى الربع 58- 23.

لم يختلف كثيرا الربعين الأخيريين حيث سادت السيطرة الكاملة للأرثوذكسي وتوسيع الفارق كثيرا 79-34، حتى نهاية الربع الثالث الذي وصل الفارق فيه إلى 51 نقطة 83-34، واصل الأرثوذكسي نهجه الهجومي في الربع الرابع والأخير 90-34، واستمرت مجريات اللقاء من طرف واحد 103-34، وواصل لاعبو الأرثوذكسي التصويبات من خارج وداخل القوس حتى نهاية اللقاء بتسجيل نتيجة كبيرة وعريضة 121- 52.

بالأرقام:

أفضل مسجل الأرثوذكسي متري بوشة بتسجيله 17 نقطة و8 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وكان لموسى مطلق ذات التسجيل برصيد 17نقطة و7 متابعات و 4 تمريرات حاسمة، فيما كان عواد ابو مازن من جانب عنجرة أفضل مسجل برصيد 16 نقطة و10 متابعات و3 تمريرات حاسمة.

كفريوبا /68 الجبيهة /62

تقدم كفريوبا 4/0 لكن للجبيهة رد بتصويبة ثلاثية ناجحة من صانع العابه رامي الخطيب مهدت له الطريق للدخول في اجواء اللقاء ليعيد محود عمر وجلال بسطامي الكرة بتصويبتين ناجحتين من خارج القوس رافقها بعض الاختراقات الناجحة لسيف الخوالدة وعمر منحته التقدم 12/5.

في هذه الاثناء حاول كفريوبا مجاراة منافسه بذات الايقاع لكن الدفاع للجبيه بقيادة احمد عبيد حرمه من ايصال الكرات للاعبي الارتكاز محمد منصور وابراهيم النصر اللذان غابا عن المشهد تماما ليكون البديل عبر اختراقات نضال الشريف ويوسف شتات وخلدون جبارة من العمق والاطراف لكن ذلك لم يكن كافيا لتقليص الفارق الذي وصل مع نهاية الفترة الاولى الى 8 نقاط 20/12.

تراجع اداء الفريقين في الفترة الثانية فمضى نصف الوقت دون ان ينجح الجبيهة في الوصول الى السلة في حين وصل كفريوبا في مناسبتين ليتقلص مع مرور الوقت نشط الجبيهة نسبيا وتمكن عبر اختراقات والبسطامي والخوالدة وتحركات احمد عبيد من التسجيل وانهاء الشوط الاول متقدما بفارق 12 نقطة 31/19.

انخفض ايقاع الجبيهة في الفترة الثالثة وفي المقابل نشط كفريوبا الذي استفاد كثير من صلابة دفاعاته التي حدت من خطورة منافسه واوقفت العديد من الكرات التي كانت تتحول الى هجوم خاطف سريع قاده منصور والنصر وشتات بنجاح فيما تكفل الشريف وجباره والبديل المميز علي كنعان بالاختراق والولوج من العمق ما ساهم بتقليص الفارق الى 5 نقاط 33/38 والى نقطتين مع نهاية الفترة 43/45.

وبلغت الاثارة ذروتها في الفترة الرابعة مع افضلية نسبية لكفريوبا الذي نجح بادراك التعادل ثم التقدم 53/50 مستفيدا من تألق النصر الذي سجل من تحت السلة ثم نجح بالتصويب الثلاثي في مناسبتين ثم توسع الفارق الى 6 نقاط 58/52 لكن ثلاثية بسطامي وسلة ناجحة للبديل سطان بسام قلصت الفارق الى نقطة 57/58 لكن كفريوبا تمكن من فرض افضليته في اللحظات الحاسمة وانهى اللقاء لصالحه بفارق 6 نقاط.