عمان - غازي القصاص

فاز فريق العودة الليلة قبل الماضية على نظيره صما بنتيجة 3-0، الاشواط 25-16 و25-15 و25-22 في المباراة التي جرت بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب ضمن الجولة الخامسة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

وبذلك يقفز العودة للمركز الثاني على سلم ترتيب الفرق مؤقتاً بإنتظار نتيجة مباراة الوحدات مع الكرمل التي تُقام عند الخامسة من مساء اليوم بقصر الرياضة، وبنفس الوقت يستضيف فريق مليح نظيره عيرا في ختام مباريات الجولة التي تُقام بقاعة مدينة الامير هاشم في مادبا.

العودة (3) صما (0)

قدم العودة عرضاً قوياً امام نظيره صما مكنه من الحصول على النقاط الثلاث الكاملة للمباراة بعد فوزه عليه بسهولة، بينما اخفق صما في تحقيق فوزه الاول ليبقى شبح الهبوط للدرجة الاولى ُيطارده.

اعتمد العودة على فادي خريس كمدافع حر، فقام بالتصدي للكرة الاولى وايصالها بالشكل المطلوب الى ابراهيم الرفاعي ليقوم بمهمة توزيعها بالارتفاعات المتنوعة وبالتزامن مع عمليات التمويه على حوائط الصد ليوجهها ساحقة من مواقع الشبكة كافة الضاربين: الرونديان كريس وكافالو، يحيى شحاده، محمد الحوراني وجمال غنايم.

وكثف العودة جهوده في تغطية مساحة ملعبه، وخلف حوائط الصد لمنع الكرات المرتدة من السقوط في ملعبه، وكما حرص لاعبوه على تشكيل حوائط صد تحركت برد فعل سريع لإبطال الطلعات الهجومية للفريق المنافس، ليفوز العودة بفارق نُقاط مريح في الشوط الاول 15-16، وفي الشوط الثاني 25-15، ويُضيف الشوط الثالث 25-22، منهياً المباراة بنتيجة 3-0.

في الجانب الآخر، لم يظهر فريق صما بالمستوى التنافسي الذي كان عليه امام الوحدات قبل مباراته مع العودة، فهجومه لم يُحسن التعامل مع حوائط الصد لشرخها بالكرات التي كان يرفعها حسام حواتمه على امتداد الشبكة ليُهاجم بها كلاً من: السودانيان عمر ابوزيد ومحمد بلل، حمزه النمرات، احمد جمعه، مالك النمرات، مع تولي المدافع الحر يوسف مقدادي التغطية خلفهم.

وعانى صما من بطء رد فعل لاعبيه في التحرك نحو ضاربي العودة لتشكيل حوائط الصد امامهم من اجل اغلاق معابر الشبكة، فزاد ذلك من الاعباء على لاعبي المنطقة الخلفية في مهمتهم لمنع تساقطت الكرات في ملعب فريقهم، ليخسروا الشوطين الاول والثاني بسهولة، بينما جاء فارق نقاط الشوط الثالث بسيطاً.

ادار المباراة الحكام: باسل شباب وعبدالرحمن الكليب وشاديه الدويري ومحمود الصمادي، حذيفه ابوقمر، المراقب الفني احمد البدارنه، والمراقب الاداري مصطفى علي.

مباراتان اليوم

تُعتبر مباراة الوحدات مع ضيفه الكرمل الاقوى في الجولة الخامسة، فكلاهما قادم للفوز كي لا يتسع الفارق مع وادي موسى المتصدر.

الكرمل برصيد (9) نقاط اعطاه فوزه على شباب الحسين دفعة قوية، ويخوض اللقاء بتشكيلة تضم: موزع الكرات محمد ناجي، الضاربين: البرازيليان دوقلاس وايقور، عباده فخري، سليمان الصقر، ومحمد بخيت، والمدافع الحر محمد نور.

والوحدات عانى في مباراته الاخيرة امام صما، لكن صفوفه الآن باتت مكتمله، وتشكيلته تضم: موزع الكرات محمد دلهوم، الضاربين البرازيلين باولينو وبرونو، محمد دقماق، محمد جمال، محمد القطامي، والمدافع الحر خالد شباب.

استقالة حسونة

الى ذلك، قدم حسن حسونة الليلة قبل الماضية استقالته من تدريب فريق شباب الحسين عقب خسارة فريق النادي امام وادي موسى، وهي الثانية على التوالي في الدوري الممتاز، كانت الخسارة الاولى امام الكرمل لتطيح الخساراتان بالفريق من الصدارة الى المركز الخامس اوالرابع بحسب نتيجة الوحدات مع الكرمل.

ومن المقرر ان تكون ادارة النادي قد اتخذت في جلستها الليلة الماضية قراراها حول الاستقالة.

الاندية منزعجة

ابدت خمسة من الاندية الممتازة انزعاجها من قرار الاتحاد الغاء بطولة الشباب لعدم توفر المخصصات المالية لإقامتها.

وطالبت الاندية: شباب الحسين والوحدات والكرمل وعيرا والعودة في خطاباتها الاتحاد بإقامة البطولة التي تم الاتفاق على موعدها وجوائزها المالية في اجتماع عقدته الاندية خلال آب الماضي مع الاتحاد.