عمان - احمد النسور

أغلق امس ملف 280 طبيبا من حملة البورد الاجنبي حصلوا اخيرا على لقب اختصاصيين بعد ان كان مسماهم سابقا طبيباً مقيماً مؤهلاً.

وقررت وزارة الصحة ونقابة الاطباء بالتعاون مع جمعية الأطباء المؤهلين انهاء معاناة هذه الفئة التي يعمل غالبيتها في وزارة الصحة من انهاء معاناتهم والاعتراف بهم كأطباء اختصاصيين كل حسب اختصاصه.

ونظم الأطباء من حملة شهادات البورد الأجنبي حفل تكريم حضره مندوبا عن وزير الصحة الدكتور سعد جابر أمين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ووزير الصحة السابق الدكتور غازي الزبن الذي لعب دورا رئيسيا في حلحلة هذا الملف ونقيب الاطباء علي العبوس نقيب الأطباء ونقباء النقابات الصحية.

وثمن الناطق باسم الاطباء مقيم مؤهل سابقا واصبح حاليا «اختصاصي» الدكتور رائد الشبول إنجاز ملف معادلة شهادات الإختصاص والبورد الأجنبي للأطباء وعددهم (280) طبيبا والذي ظل لاكثر (18) عاما يراوح مكانه وتم اخيرا انجازه لصالح الاطباء والمهنة.

وقال رئيس جمعية الأطباء المؤهلين وحملة الشهادات سابقا الدكتور زياد الشخاترة ان حل هذا الملف حقق لنا عرسا طبيا وطنيا مؤكدا استمرار مسيرة هؤلاء الاطباء في خدمة الوطن والمهنة، لافتا ان إغلاق ملف حملة الشهادات الاجنبية الذي عانوا منه جميعا منذ عام ٢٠٠١.