عمان - أحمد النسور

انطلق امس في وزارة الصحة حراك «اتحادنا فرصتنا» الذي يمثل جميع الكوادر المهنية العاملة في وزارة الصحة وهي ( اطباء وصيادلة وممرضون وفنيون وقابلات واداريون)، بهدف المطالبة بحقوقهم في الوزارة، وفق بيان صدر عنه امس ووصل $ نسخة منه.

ومن ابرز المطالب وفق البيان زيادة العلاوة لجميع الكوادر العاملة بالصحة بنسبة 30٪ و زيادة الحوافز الى 70٪ وأن تكون منذ بداية التعيين للجميع تخصيص مقاعد جامعية لابناء العاملين بالوزارة، صرف علاوة بدل التنقلات للجميع، والعمل الاضافي لمن يرغب ورفع مكافأة نهاية الخدمة، وتحسين التأمين الصحي وايجاد نظام خاص للعاملين في الصحة، وتصنيف المهن الطبية بالمهن الشاقة والخطرة واقرار نقابة الفنيين العالقة منذ سنوات في ديوان التشريع.

من جانبه قال مصدر مخول في وزارة الصحة إن عريضة مطالب الكوادر العاملة في «الصحة» وعددها زهاء (9) مطالب «لم تسلم رسميا الى الجهات الادارية، وإنما يتم تداولها عبر المجموعات الخاصة بموظفي الوزارة على شبكات التواصل الاجتماعي».

وأشار إلى أن المطالب» لم تناقش بشكل رسمي مع معدي هذه العريضة، وما تزال في حالة الاستفتاء من قبل الذين روجوها»، مبينا أن غالبية المطالب «منفذة أصلا وهي موجودة ومعمول بها وفق انظمة الوزارة».