الزرقاء - هبة الصباغ

تختتم اليوم البطولة العسكرية لالتقاط الأوتاد التي تشهد مشاركة فرق باكستان والعراق وقطر وسلطنة عمان وبريطانيا وسوريا ومصر الى جانب الأردن.

وتقام البطولة على ميدان قيادة فرسان الأمن العام بمحافظة الزرقاء والذي تم تجهيزه بأعلى المواصفات الخاضعة لتعليمات الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد.

وكانت البطولة انطلقت أمس الأول برعاية سمو الأمير هاشم بن الحسين كبير أمناء جلالة الملك وبحضور عدد كبير من كبار الحضور والجماهير.

وفي اليوم الثاني أمس، وضمن منافسات الفردي والفرق للسيف قدم الفرسان أداءً متميزاً وبدت المنافسة قوية بين فرسان المنتخبين القطري والباكستاني كما ظهر بشكل جيد الفريق المصري، قبل أن يسيطر فرسان سلطنة عمان بشكل واضح على الفئات في إشارة أنهم سيحصدون أعلى النقاط اليوم حيث آخر أيام البطولة.

ولدى منافسات الفرق بالسيف فقد جاءت لصالح فرسان سلطنة عمان وفي المركز الثاني فرسان الباكستان فيما حل المنتخب المصري بالمركز الثالث.

وعلى صعيد الفردي حل الفارس ساجد نواز من الباكستان بالمركز الأول وفي المركز الثاني ناصر السيابي من سلطنة عمان فيما الفارس منذر عباس من الباكستان بالمركز الثالث.

الفيروز يشيد

أكد رئيس الإتحاد الدولي لإلتقاط الأوتاد محمد الفيروز أن الأردن قدم نموذجا محترفاً في تنظيم البطولات العسكرية مشيراً إلى أن التحضيرات كانن متميزة ومنظمة منذ لحظة وصول الفرق.

وشكر الفيروز في تصريح لـ $ الأردن ممثلاً بمجموعة فرسان الأمن العام والاتحاد الملكي للفروسية على استضافة هذه البطولة وقال: تقام هذه البطولة كأول بطولة عسكرية لالتقاط الأوتاد بعد أن بدأ الاتحاد الدولي بتفعيل البطولات النوعية وهنا أتقدم بالشكر لسمو الأمير هاشم على رعاية هذه البطولة الأولى وتواجده يؤكد حرص سموه الكبير في دعم هذه الرياضة في الأردن والمنطقة.

وتابع: ولقيادة فرسان الأمن العام كل الشكر ممثلة بقائدها العقيد الركن مشهور الفرجات وجميع من ساهم في إنجاح البطولة، حيث نجحت قيادة الفرسان بأعلى المقاييس بتنظيم البطولة وتقديم كل ما هو المطلوب في الإعداد والتنظيم خاصة بتجهيز الخيل بشكل جيد ومن خلال إعارة الخيول إلى كافة الفرسان المشاركين.

دورة إعداد الحكام

أقيمت على هامش البطولة بحضور رئيس الاتحاد الدولي دورة إعداد وتأهيل لالحكام الدوليين للفئتين الأولى والثانية وأعدت لجنة الحكام الدورة تزامناً مع إقامة البطولة في الأردن.